سوريا: منح قرض سيريا كارد بعد أيام

قرض “سيريا كارد” كان قد أعلن عنه في شباط، قبل أن يتم تجميده بحجة عدم أخذ موافقة مسبقة من مجلس النقد والتسليف..( منيح يمكن هلق اتفقوا )

سناك سوري – متابعات

عمم المصرف العقاري آلية منح قرض إعادة الإكمال “الترميم” على كافة فروعه، بهدف توحيد الشروط والإجراءات فيها .
المصرف بين  أنه يتم منح القرض دفعة واحدة، بحيث لا تتجاوز قيمته 50% من القيمة التقديرية للعقار، أو السقف المحدد للقرض، أو كامل قيمة أعمال إعادة الإكمال التي حددها المصرف بتلك التي يقوم بتمويلها فقط.
وحول الضمانة المطلوبة، أوضح التعميم أن المسكن المراد إصلاحه هو الضمانة الوحيدة المقبولة، ولا تقبل الضمانات البديلة مع التأكد من إنجاز عمليات فرزه حسب الأصول، إضافة لتقديم المقترض تعهداً بتنفيذ الأعمال كما وردت في بنود الكشف الفني، كما ذكر مراسل صحيفة “تشرين” الزميل “ابراهيم غيبور”.

التعميم يتيح للحاصلين على قروض سابقة من المصرف إمكانية الحصول على قرض “الترميم” بشروط محددة مثل أن لا يكون عليه أقساط مستحقة غير مسددة.

كما أن التعميم يتضمن أنه يتم منح قروض إعادة الإكمال للشاليهات أو المساكن المعدة للاصطياف بفائدة سياحية في جميع الحالات.
الصحيفة ذكرت أن مجلس النقد والتسليف في المصرف المركزي سيعطي موافقته للمصرف العقاري لاستئناف منح قرض “سيريا كارد” بعد اجتماع عقد أول من أمس في مبنى المصرف العقاري بحضور وزير المالية، ليصار للعمل به مطلع الأسبوع القادم.
يذكر أن المصرف العقاري كان قد أعلن عن استئناف منح قروض “سيريا كارد” في شباط الماضي، قبل أن تأتي تعليمات مجلس النقد بالتريث، وذلك بحجة عدم أخذ موافقة المجلس عليه قبل إعادة طرحه.( منيح هلق يمكن اتفقوا ومشي الحال).

اقرأ أيضاً مجلس النقد يوقف قرض “سيريا كارد”.. “خيرها بغيرها عزيزونا صاحب الدخل المحدود”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع