سوريا: منح ترخيص لشركة طيران جديدة باسم .. سماء الشام للطيران

صورة تعبيرية

بعد ترخيص سماء الشام يصبح لدينا 10 شركات طيران

سناك سوري – متابعات

منحت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” ترخيصاً لشركة طيران خاصة جديدة ليكون ذلك الترخيص الثالث من نوعه خلال 4 أشهر، والترخيص العاشر الممنوح للقطاع الخاص فيما يتعلق بشركات الطيران.

وينص النظام الأساسي للشركة الجديدة التي حملت اسم “شركة سماء الشام للطيران”، أن تقوم الأخيرة بكافة الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع، وفقاً لما ذكره “موقع الاقتصادي”.

اقرأ أيضاً: شركات طيران تلغي رحلاتها إلى المنطقة خوفاً من العدوان الأميركي

وكما يحق للشركة وفق نظامها، امتلاك وشراء وإيجار واستئجار واستثمار الطائرات، وتقديم الخدمات الاستشارية، وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج سوريا، وتملّك واستئجار الأراضي والعقارات اللازمة لتحقيق الغاية.

ويمتلك الشركة كل من “جوان عكاش يوسف” بنسبة 90% من الأسهم، وأيهم عكاش يوسف بنسبة 10%، وكلاهما شريك مؤسس في “شركة الإخلاص للحوالات المالية”.

وكانت الوزارة منحت تراخيص خلال حزيران الماضي، لشركة “بيتر ايرلاين”، وفي 5 من أيار الماضي وافقت على تأسيس شركة “الأجنحة الذهبية” للطيران محدودة المسؤولية.

اقرأ أيضاً: أميركا تمنع بيع طائرات فرنسية لرجل أعمال سوري

ومن الشركات التي تم منحها تراخيص في السنوات الماضية هي “ايست ويست ايرلاينز”، ” الوطنية للطيران”، “فلاي أمان”، “نايا للطيران”، ” الأجنحة الذهبية”، “أجنحة الشام”، “فلاي داماس”.

و يشار إلى أن شركات الطيران الخاصة المرخصة التي دخلت مجال العمل الفعلي في سوريا حالياً هي “أجنحة الشام”، و”فلاي داماس” إلى جانب “مؤسسة الخطوط الجوية السورية” الحكومية.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع