سوريا.. ملاحقة اللصوص كلفت شاب الـ36 عاماً حياته

سوريا.. ملاحقة اللصوص تكلف شابا حياته في السويداء-انترنت

محاولة سرقة تنتهي بطريقة مأساوية في “السويداء”

سناك سوري-خاص

شهدت مدينة “السويداء” فجر اليوم السبت، عملية سرقة راح ضحيتها شخصان، وإصابة اثنين آخرين مازالا يخضعان للعلاج في المستشفى.

وفي التفاصيل التي أوردتها مصادر محلية لـ”سناك سوري” مفضلة عدم الكشف عن اسمها، فإن شخصين حاولا سرقة إحدى السيارات بالقرب من شارع “فنزويلا”، شمال المدينة، وحين انتبه أهالي الحي لعملية السرقة طارد بعضهم اللصيَن اللذان أقدم أحدهما خلال عملية الملاحقة على إطلاق النار باتجاه الأهالي، ما تسبب بوفاة “بشار فليحان” 36 عاماً مباشرة، وإصابة جاره “زياد الغجري”، 57 عاماً في البطن، و”علام لطفي” 38 عاماً في الكلية، كذلك قُتل أحد السارقين ويدعى “م.ع” 25 عاماً.

المصابان يتلقيان علاجهما في المستشى الحكومي، في حين ذكرت المصادر أن الشبان الذين حاولوا منع السرقة، لم يظهر لهم أن السارق يحمل مسدس حيث باغتهم بعدة طلقات قريبة سببت وفاة أحدهم وإصابات بليغة لاثنين آخرين وهلع أهالي الحي.

اقرأ أيضاً: اللاذقية: عصابة لسرقة الهواتف المحمولة تطعن المواطنين ليلاً بالسكاكين

ووفق المصادر فإن السارق الثاني لاذ بالفرار بعد سقوط زميله، ولم يتمكن الأهالي من تحديد هويته، بينما باشرت الجهات المعنية تحقيقاتها في الحادثة.

وتتشابه هذه الحادثة مع أخرى حدثت الخميس الفائت، حين أقدم لصوص مجهولون على محاولة سرقة أحد المنازل بقرية “عناز” بريف “حمص”، لتنتهي العملية بمقتل صاحب المنزل وأحد اللصوص بعد مواجهة مسلحة بينهما.

يذكر أن السرقة كانت أكثر الجرائم انتشاراً لعام 2019، وفق إحصائيات رسمية، في وقت يزداد فيه تدهور الأوضاع المعيشية، وسط إنفلات أمني كبير وانتشار السلاح العشوائي بين الناس مايزيد من فرص سقوط ضحايا خلال عمليات السرقة.

اقرأ أيضاً: سوريا.. محاولة سرقة تنتهي بمقتل صاحب المنزل وأحد اللصوص

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع