سوريا.. مظاهرة ضد التجنيد الإجباري

مظاهرة الأهالي في دير الزور أمس الجمعة 8 كانون الثاني 2021-المرصد المعارض

المتظاهرون قطعوا الطريق بالإطارات المشتعلة

سناك سوري-متابعات

خرج المئات من الأهالي في منطقة “العزبة” بريف “دير الزور”، في مظاهرة احتجاجية ضد “قوات سوريا الديمقراطية”، رفضوا خلالها سياسة “قسد” في فرض التجنيد الإلزامي.

وقال المرصد السوري المعارض، إن المتظاهرين قطعوا طريق “دير الزور-الحسكة”، بالإطارات المشتعلة وحرق الدراجات النارية أمس الجمعة.

مصادر لم يذكر المرصد اسمها، قالت إن القائمين على المدارس في بلدة “غرانيج” الخاضعة لسيطرة “قسد”، قد أغلقوها كذلك احتجاجاً على قرار فرض التجنيد بحق المدرسين والموظفين، بشكل إلزامي في صفوف “قسد”.

اقرأ أيضاً: “دير الزور”.. محاولة خطف تنتهي بمظاهرة ضد “قسد”!

المظاهرة تعتبر الثانية من نوعها خلال أسبوع، حيث سبق أن شهدت المنطقة مظاهرة مشابهة يوم الـ4 من كانون الثاني الجاري، للسبب ذاته وفق وكالة سانا الرسمية، بينما قال المرصد المعارض حينها إنه إلى جانب مظاهرة “العزبة”، انطلقت مظاهرة أخرى في قرية “الصبحة” بريف الدير، طالب المتظاهرون خلالها بتوفير مادة المازوت وإطلاق سراح المعتقلين المدنيين لدى “قسد”.

يذكر أن غالبية الأهالي في مناطق سيطرة “قسد”، رفضوا قرار التجنيد الإجباري وقد شهدت تلك المناطق عدداً من المشاكل جراء إصرار “قسد” على فرض قرارها، في وقت يستغرب فيه ناشطون أن يكون مازوت التدفئة مفقوداً في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية التي تضم معظم الآبار النفطية في البلاد.

اقرأ أيضاً: بعد مظاهرة: المطالب ستنفذ بأقرب وقت!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع