سوريا: محاولة لاغتيال سجين أثناء نقله من المحكمة

عناصر الشرطة في حماة _ سناك سوري

هجوم مسلح على دورية السجن يوقِع إصابات

سناك سوري _ متابعات

أطلق 4 مسلحين مجهولين النار اليوم على دورية سجن “حماة” المركزي أثناء قيامها بنقل سجناء إلى مبنى فرع السجن بعد حضورهم جلسات المحاكمة.

وقالت وزارة الداخلية السورية في بيان رسمي أن المسلحين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين وبحوزتهم بنادق حربية، ووقع تبادل لإطلاق النار بينهم وبين الدورية عند مدخل باب نظارة “القصر العدلي” ما أودى بحياة أحد المهاجمين فيما لاذ الآخرون بالفرار، وأصيب اثنان من عناصر فرع السجن بجروح تم نقلهما إثرها إلى المشفى.

وبحسب الداخلية فقد تبين أن بحوزة المهاجِم الذي فارق الحياة 3 قنابل و5 مخازن لبندقية حربية، فيما أظهرت التحقيقات الأولية أن المسلحين كانوا يحاولون اغتيال أحد الموقوفين الذي تم نقلهم إلى نظارة القصر العدلي لحضور جلسة المحاكمة بدافع الثأر.

اثنان من المهاجمين هما “ح.أ” و”ع.ش” توجها بعد ذلك إلى بلدة “صوران” على متن دراجة نارية وأطلقا النار من بندقية حربية على “محمود عبد الرحمن الرزوق” ما أودى بحياته على الفور، علماً أنه أحد أقارب الموقوف المستهدف، وتواصل أجهزة الشرطة تحقيقاتها وتحرياتها بحثاً عن المتوارين لإلقاء القبض عليهم وفق بيان الداخلية.

يذكر أن مدينة “السويداء” شهدت الأسبوع الماضي إطلاق نار أمام القصر العدلي بسبب توقيف شخصين، في ظل استمرار وقوع هذه الحوادث بين الحين والآخر كإحدى ظواهر الحرب وانتشار السلاح والعنف في البلاد.

اقرأ أيضاً:هجوم مسلح على القصر العدلي وشركة القدموس في السويداء

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع