أخر الأخبارفن

ميادة الحناوي تكشف تأثير بليغ حمدي على مجرى حياتها

ميادة الحناوي: محمد خيري من أفضل الأصوات التي غنّت القدود الحلبية

قالت الفنانة “ميادة الحناوي” أن الموسيقار المصري “بليغ حمدي”، هو من غيّر مجرى حياتها بالكامل، ولعب دوراً مفصلياً بمسيرتها الفنية.

سناك سوري _ متابعات

وأطلت “ميادة” خلال برنامج “أحلام ألف ليلة وليلة” على قناة “أبو ظبي”، وتحدثت عن بداياتها مع الراحل “حمدي” نهاية سبعينات القرن الفائت. عندما سمع صوتها عبر أحد الأشرطة، وقام بعدها بالقدوم إلى “سوريا” والتعرف عليها.

وتابعت “ميادة الحناوي” وكشفت عن استقرار “بليغ حمدي” مدة 6 سنوات في البلاد، تعاونا خلالها على إنتاج باقة من أجمل أغانيها. التي ساهمت بانتشار اسمها على المستوى العربي، ومنها “الحب الي كان”، “فاتت سنة”، “مش عوايدك”، “حبينا”.

وانتشر خلال العام الفائت فيديو جمع مابين “ميادة” والمطرب “محمد خيري“، خلال افتتاح واحدة من الفعاليات السياحية بمدينة “حلب”. عندما قدما معاً أغنية “أنا بعشقك”، وحاز على إعجاب الكثيرين من رواد السوشال ميديا.

ومن وجهة نظر “ميادة” فأن “خيري” من الأصوات الشابة التي أجادت غناء القدود الحلبية بمهارة. إضافة للفنان “صفوان عابد” كصوت حلبي تمكن من أداء ذلك النمط الغنائي، إلا أن الحقيقة وبالنسبة للتاريخ والواقع. لا يمكن أن يوجد خليفة للراحل “صباح فخري”.

يشار إلى أن “ميادة” معروفة بلقب مطربة الأجيال، اكتشفها الموسيقار “محمد عبد الوهاب” عند زيارته إلى “دمشق”. ويضم أرشيفها الغنائي الكثير من الأغاني الخاصة بها منها “مهما يحاولوا”، “أنا مخلصالك”، “توبة”، “سيبولي قلبي”، “غيرت حياتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى