سوريا: كورونا لم يرفع حالات الطلاق.. و41 إصابة مؤكدة بالمدارس

فيروس كورونا - سوريا - سناك سوري

وفيات بلجيكا 10 آلاف.. و25 مليون جرعة لقاح من روسيا إلى مصر

سناك سوري – متابعات

ارتفع العدد الكلي لضحايا فيروس كورونا في “الجزيرة” اليوم الأربعاء، إلى 64 حالة بعد إعلان وفاة اثنين من المصابين بالعدوى، فيما يواصل الفيروس انتشاره بمناطق “الشمال” مسجلاً 93 إصابة جديدة.

في سياق ثانٍ، تبين أن كورونا لم يسبب زيادة بحالات الطلاق، حيث كشفت “الأحوال المدنية” في سوريا أن حالات الطلاق المسجلة خلال هذا العام بلغت 19 ألف حالة.

في وقت أكدت فيه “وزارة التربية” أن 41 إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب والجهات الإدارية والتعليمية تم التأكد منها.

من الناحية الدولية، بلغ إجمالي وفيات كورونا في “بلجيكا” 10 آلاف حالة، فيما أعلنت “روسيا” أنها ستورد إلى “مصر” اللقاح المضاد للفيروس، في وقت تعتزم فيه “ألمانيا” تشديد إجراءات مكافحة كورونا دون عزل عام.

اقرأ أيضاً: منصة إلكترونية لفحص كورونا بسوريا.. وحالة وفاة كل 16 ثانية بالعالم

وفاتان و121 إصابة بكورونا في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك تسجيل حالتي وفاة جديدتين بكورونا وإصابة 121 آخرين وشفاء 12 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين مع إعلان هذه الحالات الجديدة إلى ١٦١٨ حالة منها ٦٤ حالة وفاة و ٤٢٩ حالة شفاء.

إعلان 93 إصابة بالشمال

أفادت بيانات إحصائية حديثة إصابة 93 شخص في الشمال السوري، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات 999 وأيضاً تسجيل شفاء 30 حالة ليصل عدد حالات الشفاء 492 حالة.

كورونا لم يزد حالات الطلاق في سوريا

كشف “مدير عام الأحوال المدنية” “أحمد رحال” لـ”الوطن” أن العام الحالي لم يشهد أي زيادة في حالات الطلاق مقارنة بالعام الماضي، معلناً عن تسجيل 19 ألف حالة خلال العام الحالي حتى بداية الشهر 9 في حين تم تسجيل 34 ألفاً في العام الماضي. على عكس ماهو متوقع عن ارتفاع حالات الطلاق خصوصاً في فترة الحظر للوقاية من وباء كورونا.

وزارة التربية: 41 إصابة مؤكدة بكورونا

أعلنت “مديرية الصحة المدرسية” في “وزارة التربية” أن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ما بين الطلاب والأطر التعليمية والإدارية العاملة في مدارس سوريا وصلت إلى 41 إصابة.

وأضافت أن الإصابات توزعت في “طرطوس” 4 حالات، “السويداء” 2، “حلب” 4، “حماه” 2، حمص 5، “القنيطرة” 1، “دمشق” 6، و”ريف دمشق” 17 حالة، وفقاً لـ”الوطن”.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا تتجاوز المليون.. والأمهات العاملات يَعُدنَ للعمل بسوريا

بلجيكا تسجل أكثر من 10 آلاف وفاة بكورونا

تجاوز عدد الوفيات الناتجة عن كورونا في بلجيكا عتبة 10 آلاف بحسب ما أعلن معهد الصحة العام “سيانسانو”، في تقرير نشرته “يورونيوز”.

وأحصت هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها 11,5 مليون نسمة أكثر من 10 آلاف وفاة أي بارتفاع 14 وفاة في الساعات الـ 24 الماضية وإجمالي 117,115 حالة إيجابية مقابل 115,353 قبل يوم بحسب الحصيلة اليومية للمعهد.

روسيا ستورد إلى مصر 25 مليون لقاح “سبوتنيك V” ضد كورونا

قال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، إنه أبرم اتفاقية مع “فاركو” إحدى المجموعات الصيدلانية الرائدة في “مصر” لتوريد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي المضاد لكورونا “سبوتنيك v”. حيث سيتم توفير اللقاح لربع السكان، بحسب “روسيا اليوم”.

ألمانيا تعتزم تشديد إجراءات مكافحة كورونا بلا عزل عام

أعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، أن بلادها ستقيد التجمعات وتفرض غرامات على من يستهين بالتعليمات الصحية، في إطار جهود منع تفشي كورونا خلال فصلي الخريف والشتاء دون عزل عام.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: لا حل سحري للكورونا.. وروسيا: اللقاح جاهز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع