سوريا: كلب يعض طفلاً والعلاج غير متوفر في المستشفى

الطفل المصاب بعضة الكلب في ريف درعا _ فايسبوك

17 رجلاً وامرأة ضحايا الكلاب أول أمس

سناك سوري _ متابعات

ذكرت مصادر محلية في محافظة “درعا” أن 17 رجل و امرأة تعرضوا أول أمس لهجوم من كلاب شاردة و شرسة أثناء عودتهم إلى منازلهم في قرية “قرفا” بريف “درعا” الشمالي .
و حذّرت صفحات محلية في المدينة من الانتشار الواسع للكلاب الشاردة في ريف “درعا” حيث تزايدت حالات الإصابة بهجمات الكلاب التي يُعتقد أنها مسعورة و تسبب عضتها أمراضاً خطيرة.
من جهة أخرى قال مصدر طبي لـ سناك سوري  أن طفلاً يدعى “يزن الرفاعي” تعرّض لعضة كلب في بلدة “نصيب” شمال “درعا” و أسعفه والده إلى مشفى “درعا” الوطني لكنه لم يُعطَ المصل المضاد لعضة الكلب بسبب عدم توفره في المشفى ما دفع والده “خالد الرفاعي” إلى البحث عن المصل في المشافي الخاصة لكنه لم يجده .
والد الطفل أكّد خلال تعليق له على الحادثة أنه لم ينجح في الوصول إلى المصل في جميع المشافي الحكومية و الخاصة في “درعا” و أنّه تواصل مع أشخاص خارج المحافظة لتأمين اللقاح اللازم للطفل .
متابعون من “درعا” انتقدوا خلال تعليقاتهم أداء مشافي “درعا” الحكومية لعدم توفيرها المصل المضاد رغم كونه مصلاً أساسياً من المفترض توفره في جميع المشافي .
كما طالب مواطنون من المحافظة بلديات المنطقة بالعمل على مكافحة ظاهرة الكلاب الشاردة بعد تزايد هذه الحالات و انتقدوا تقاعس البلديات عن أداء مهامها.

اقرأ أيضاً :وفاء طفل بهجوم لكلاب شادرة على مخيم شمال درعا!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع