سوريا..قرار بشطب شركتي أمن

إعلان لشركة فالكون للخدمات الأمنية _ الموقع الرسمي للشركة

قرار الشطب لم يتضمن أي توضحيات حول الأساب

سناك سوري _ متابعات

أصدرت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قرارين بشطب السجل التجاري لشركتين خاصتين تقدمان خدمات تتعلق بالحراسة والخدمات الأمنية.

ونشرت الصفحة الرسمية للوزارة على فايسبوك أن الوزير “طلال البرازي” أصدر قراراً بشطب السجل التجاري العائد لشركة “ألفا للحماية والحراسة والأنظمة الأمنية” المحدودة المسؤولية.

كما أصدر قراراً آخر بشطب السجل التجاري لشركة “فالكون” للمنظومات والخدمات الأمنية المحدودة المسؤولية، ونصَّ القراران على أن المسؤولية التضامنية فيما يتعلق بحقوق الغير تجاه الشركة تلقى على المديرين والشركاء، دون أن يتطرّق القراران لأسباب شطب السجل التجاري للشركتين.

وحصلت شركة “ألفا” الأمنية على ترخيص من وزارة الداخلية عام 2017 لمدة عام قابل للتمديد، وتعود في ملكيتها إلى “فؤاد بوز” و”عفيف الظريف” ومقرّها “ريف دمشق” وتقدم خدمات تتعلق بحماية وحراسة المجموعات السياحية والشركات الخاصة والنشاطات الاقتصادية الخاصة والمجمّعات التجارية والصناعية الخاصة، وهي شركة من الفئة الثالثة لا يتجاوز عدد عناصر الحراسة لديها 500 عنصر بحسب ترخيصها.

أما شركة “فالكون” فهي شركة حراسة مصنفة من الفئة الأولى برأسمال يصل إلى 250 مليون ليرة سورية وفق موقعها الرسمي، وتمتلك مركز للتدريب في “الضمير” بريف “دمشق” حيث تقدم خدمات أمنية مثل تأمين نقل الأموال وخدمات الحراسة الثابتة للمنشآت الصناعية والتجارية والحراسة المتحركة للوفود والمجموعات والنشاطات العامة والخاصة، إضافة إلى بيع وتركيب أجهزة تتبع الآليات.

يذكر أن المرسوم رقم 55 لعام 2013 حدّد الشروط والضوابط القانونية لإنشاء وعمل الشركات الأمنية الخاصة في “سوريا”.

اقرأ أيضاً:سوريا: جبل شيخ الجبل يسرح ويمرح مع 500 مليار في حمص

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع