سوريا.. قتلت شقيقتها وقالت إن البقرة نطحتها!

المقبوض عليها ووالدتها - وزارة الداخلية

الشقيقة شنقت شقيقتها والوالدة صمتت

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الداخلية” عن إلقاء القبض على فتاة ووالدتها لقيام الأولى بقتل شقيقتها الصغرى، وتستر الأم على الجريمة، مدعيتان أن إحدى الأبقار قامت بنطح الطفلة ما أدى لموتها في قرية “بوليل” في محافظة “ديرالزور”.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها في “فيسبوك”، أن الضحية البالغة من العمر 11 عاماً تم إدخالها إلى المستشفى من قبل شقيقتها ووالدتها وتبين بعد الكشف الطبي على الجثة أنها توفيت خنقاً بحبل حول الرقبة مع وجود نزيف داخلي، بعكس ما تم ادعاؤه من ذويها أنها توفيت بعد أن نطحتها إحدى الأبقار كون الأسرى تمتلك المواشي وتقوم بتربيتها.

اقرأ أيضاً: لم تعجبه طريقة حياة أخته فقتلها.. أحلام يونان جريمة بلا شرف

خلال التحقيقات مع المتهمتين، اعترفت الشقيقة “ط.ع” بأنها تشاجرت مع الضحية، وقامت بضربها بعنف على وجهها وظهرها وبعد انتهاء الشجار، طلبت الأم من الضحية القيام بإطعام الماشية فذهبت ولكنها تأخرت ولم تعُد إلى المنزل.

ووفقاً للاعترافات قامت الشقيقة بالذهاب لتفقد الفتاة الضحية، ووجدتها مرمية على الأرض وفاقدة للوعي وغير مفارقة الحياة فقامت بمناداة والدتها التي قامت بدورها برفع الفتاة وسندها للوقوف حيث قامت شقيقتها باستغلال الظلام الدامس في الزريبة ولف أحد الحبال المتدلية حول عنق شقيقتها المغدورة بدون أن تلاحظ والدتها ذلك.

كما اعترفت المقبوض عليها أنه عندما ذهبت والدتها لإحضار الماء وعادت تفاجأت بوجود الحبل فقامتا بقطعه وإسعافها إلى المشفى، مدعيتان بأن البقرة قد قامت بنطحها للتستر على الجريمة.

اقرأ أيضاً: جبلة.. نباهة الجيران كشفت جريمة قتل بعد 5أيام على الدفن

أشارت “وزارة الداخلية” إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بحق المقبوض عليها ووالدتها، وسيتم تقديمهما إلى المحكمة المختصة بجرائم القتل.

يشار إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت “سوريا” ازدياد ملحوظ في جرائم العنف الأسري الذي تسبب بوقوع ضحايا من أطفال ونساء وأخوة ضمن العائلة الواحدة على يد أحد أفراد الأسرة لأسباب تعود إلى أمراض نفسية أو بسبب المعيشة الصعبة، أو السرقة، وغيرها.

اقرأ أيضاً: سوريا.. بعد زواج 27 عاماً قتلها لأنها طلبت الطلاق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع