سوريا: فصل مدرّس شريعة بسبب فيديو ضربه للطلاب

موجة غضب يثيرها الفيديو .. ومنظمة إغاثية تنفي مسؤوليتها عن المدرسة

سناك سوري – متابعات

أصدرت “جبهة النصرة” قراراً بفصل مدرّس الشريعة “غيث محمد صادق كلية” بسبب مخالفته مدونة قواعد السلوك المعمول بها بحسب القرار الذي نشرته صفحة “تلفزيون إدلب” على فايسبوك.

وتداول ناشطون أمس مقطعاً مصوراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر تعنيف المدرس لمجموعة كبيرة من الطلاب الصغار في مدرسة “البراعم النموذجية” في “إدلب” وضربهم بوحشية أثارت موجة غضب واسعة.

وأصدرت منظمة “سواعد الخير” بياناً حول الحادثة قالت فيه أن هيئة “ساعد الخيرية” التي ظهر شعارها على جدار المدرسة في فيديو تعنيف الطلاب، كانت تدعم هذه المدرسة لغاية شهر تشرين الأول 2020 وتوقف الدعم بسبب انتهاء تمويل المشروع من السنة الماضية وكانت من أفضل المدارس التي عملت فيها هيئة “ساعد الخيرية” وفقاً للبيان.

وأعربت المنظمة عن إدانتها لتصرف المدرّس المنافي لأبسط حقوق الطفل في التعليم وهو التعليم بكرامة وأمان، وأكدت على دعمها الكامل لحصول الأطفال على حقوقهم في التعليم بأمان بحسب بيانها.

يذكر أن المقطع المتداول أثار موجة غضب وانتقادات من الناشطين والأهالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذين أعربوا عن رفضهم لهذه الممارسات وإدانتهم لتعنيف الأطفال في مدارس “إدلب” الخاضعة لـ”جبهة النصرة”.

اقرأ أيضاً: ناشطون: معلّمة تضرب طالب وتصيبه برضوض في الرأس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع