سوريا: عاصفة غبارية تسبب عشرات الإصابات وانهيار برج كهربائي

العاصفة الغبارية في الحسكة _ فايسبوك

العاكوب لـ سناك سوري: نقدّم إرشادات طبية للتعامل مع أجواء العاصفة

سناك سوري _ عبد العظيم العبد الله

وردت عشرات الإصابات إلى المشفى الوطني في “القامشلي” منذ مساء أمس جراء العاصفة الغبارية التي اجتاحت محافظة “الحسكة”.

وقال مدير المشفى الدكتور “عمر العاكوب” لـ سناك سوري أن معظم الحالات كانت بين المصابين بأمراض صدرية، مبيناً أن المشفى استقبل 30 حالة إسعافية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف “العاكوب” أن الكوادر الطبية والتمريضية مستنفرة منذ الأمس لعدم انتهاء العاصفة حيث تقدم للمرضى الإجراءات الخاصة بالأمراض الصدرية، وأحياناً تجرى فحوصات كاملة للذين يعانون أمراضاً مزمنة كمرض القلب الذين يخضع بعضهم للمراقبة الطبية لـ 24 ساعة.

وتم تخريج غالبية الحالات اليوم بحسب “العاكوب” بعد الاطمئنان عليها، مضيفاً أن كوادر المشفى تقدّم للمرضى الإرشادات والنصائح الطبيّة المهمة لمثل هذه الأجواء، كما سيواصل العاملون في المشفى حالة الاستفار حتى انتهاء العاصفة الغبارية.

العاصفة الغبارية التي وصلت من حدود “دير الزور” إلى محافظة “الحسكة” مساء أمس الجمعة 21 تابعت طريقها لباقي المناطق والبلدات، لتصل مدينة “المالكية” صباح اليوم مسببة عدة أضرار في شبكة الكهرباء.

وقال مديركهرباء “القامشلي” المهندس “حسين العايد” لـ سناك سوري بأن العاصفة أدت لانهيار البرج 66 ك.ف بمنطقة “المالكية” وهو البرج الذي يغذي المنطقة بالكامل ما تسبب بانقطاع التيار منذ الأمس، في حين تواصل ورشات الصيانة عملها لإصلاح الضرار.

وأوضح “العايد” أن أضراراً أخرى وقعت في الشبكات والكابلات في “القامشلي” وريفها جراء العاصفة لكنها كانت أقل ضرراً من انهيار البرج، فيما توزعت الورشات على مواقع العمل وفق حديثه.

كما وصلت حالات من المراجعين إلى عيادات الأطباء الخاصة جراء معاناتهم من آثار العاصفة الغبارية، وبحسب مصادر محلية فلم يكن هناك حالات حرجة بين الأهالي الذين يعرفون كيفية التعامل مع هذه العواصف نظراً لاعتيادهم على وقوعها خلال الصيف في أنحاء الجزيرة السورية.

اقرأ أيضاً:بالصور: 120 إصابة نتيجة عاصفة رملية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع