سوريا.. طفلة ضحية طلب الدفء في مخيم الكرامة!

احتراق 8 خيم في مخيم الكرامة شهر حزيران الفائت-فيسبوك

في مخيم الكرامة 6 أطفال آخرين مصابين بعضهم بحالة خطرة

سناك سوري – متابعات

خسرت طفلة حياتها، وأصيب 6 أطفال آخرين بحروق بعضها خطيرة، إثر اندلاع حريق بخيمتهم ضمن مخيم “الكرامة”، في بلدة “أطمة” قرب الحدود السورية التركية شمالي “إدلب”.

وذكر المرصد السوري المعارض، أن سبب الحريق يعود لاستخدام أهالي المخيم وسائل تدفئة غير تقليدية وغير آمنة، ومنها النفايات والألبسة المستعملة والكاوتشوك واستخدام مدافىء تعمل على الغاز والكاز، مشيراً أن الحريق امتد إلى الخيام المجاورة واحترق عدد منها بشكل كامل ما أدى لتشريد العائلات التي تسكنها وأصبحت بلا مأوى.

اقرأ أيضاً: حريق في مخيم يتسبب بترك آلاف اللاجئين بلا مأوى

استخدام  الوسائل غير الآمنة من قبل المواطنين يعود للفقر وغلاء أنواع المحروقات التي كانوا يستخدمونها سابقاً مثل المدافئ التي تعمل على المازوت أو الحطب، والتي تعتبر أكثر أمناً من سابقاتها، علماً أن كلفة مصاريف التدفئة لأحد تلك الأنواع تبلغ نحو 6000 ليرة سورية في اليوم الواحد، بينما تكلف الأنواع غير الآمنة ربع القيمة تقريباً.

ويعاني السوريون في المخيمات، من انعدام وسائل الحياة الآمنة والمستقرة بشكل عام، ويزداد الأمر سوءاً فيها مع حلول فصل الشتاء حيث لا تقي خيمهم لا البرد ولا الأمطار.

يذكر أن مخيم الكرامة كان قد شهد شهر حزيران الفائت، احتراق 8 خيام من خيم النازحين فيه عقب انفجار أسطوانة غاز داخل إحداها.

اقرأ أيضاً: 4 أطفال سوريين ضحايا حريق نشب بخيمتهم في الأردن

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع