سوريا.. شاحنات تنتظر دورها بالعبور بعد افتتاح معبر نصيب مجدداً

65 شاحنة ومبردة عبرت الحدود و235 شاحنة تنتظر دورها للعبور اليوم الإثنين

سناك سوري-هيثم علي

افتتح معبر “نصيب” الحدودي مع “الأردن” أبوابه مجدداً، بوجه الشاحنات، بعد إغلاق مؤقت نتيجة التدابير الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا لدى الجانب الأردني.

المهندس “مهيب الرفاعي”، مدير النقل في محافظة “درعا”، قال لـ”سناك سوري” من داخل المعبر، إن حركة المرور أمام الشاحنات والبرادات المُحملة بالخضار قد عادت، كذلك أمام الشحن للبضائع الصادرة والواردة بشكل جزئي للسيارات العالقة والمارَّة بطريق الترانزيت والشاحنات المتجهة إلى دول الخليج إضافةً إلى الشاحنات الداخلة لـ”الأردن”.

مدير النقل أكد اتخاذ كافة التدابير الاحترازية الوقائية من كورونا، خلال عملية إعادة افتتاح المعبر، مضيفاً أن «65 شاحنة ومبردة تحمل الخضار والفواكه دخلت إلى الأردن بعد فتح المعبر أمس الأحد، ولا يزال هناك 235 شاحنة ومبردة عالقة تنتظر الدخول هذا اليوم»، لافتاً أنه لم يتم تحديد موعد عودة حركة السفر للركاب عبر المعبر، حتى اللحظة.

العقيد “مازن غندور” رئيس مركز “نصيب” الحدودي، قال إن المعبر كان مغلقاً من قبل الجانب الأردني لحوالي الأسبوعين، بسبب أعمال الصيانة، مضيفاً أنه تم تزويد البرادات المتوفرة بمادة المازوت كون البرادات تعمل على مدار اليوم للحفاظ على حمولتها من التلف وتم تأمين جميع متطلبات السائقين، من طعام وشراب «والأمور كانت على مايرام».

يذكر أن معبر “نصيب” الذي تم افتتاحه نهاية عام 2018 بعد إغلاق دام 3 سنوات تقريباً بسبب المعارك، أُغلق هذا العام عدة مرات نتيجة تفشي فايروس كورونا، ما تسبب باتخاذ قرار بإغلاق الحدود لبعض البلدان، ومن بينها “الأردن”.

اقرأ أيضاً: الأردن تعيد سائق شاحنة إلى سوريا للاشتباه بإصابته بكورونا




المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع