سوريا: سائقون ينظمون طريقة التزود بالمحروقات حرصاً على تأمين الركاب

ازدحام المواطنين للركوب بالسرفيس - سوريا - سناك سوري - حسام الشب

مبادرة مجتمعية لتقاسم دور تعبئة المازوت في “حلب”

سناك سوري – متابعات

بهدف تأمين الركاب بشكل مستمر، نظم سائقو سرفيس خط “المنشية الميسر الجزماتي” في حلب طريقة تزودهم بالمحروقات من المحطات المخصصة لهم.

المبادرة التي يشارك فيها 55 سائقاً هدفها عدم توجههم جميعاً في ذات اليوم إلى المحطة للتزود بالوقود ماقد يحدث أزمة سير على الخط ويتعطل الركاب عن أعمالهم وتنقلاتهم.

الفكرة تقوم على تحديد قائمتين للتزود تضم كل واحدة منها نصف السرافيس بحيث كل يوم يذهب النصف إلى المحطة ويبقى النصف الآخر على رأس عمله.وفقاً لصحيفة الجماهير.

اقرأ أيضاً:“هانت” حملة للتخفيف عن السوريين المنتظرين في طوابير البينزين

نتائج المبادرة لاتنعكس على المواطنين فقط وإنما تمتد أيضاً للمحطات التي تتجنب بذلك الازدحام عليها في ذات اليوم، حيث أنه بهذه الحالة تضمن المحطات أن عدد السرافيس لن يزيد عن قدرتها على الاستيعاب وسيبقى ضمن الحدود التي لاتحدث ازدحاماً عليها.

يشار إلى أن السوريين أطلقوا خلال الأيام القليلة الماضية عدداً من المبادرات التي تهدف للتخفيف من معاناة المواطنين من نقص المحروقات الذي تفرضه ظروف الحصار الاقتصادي التي تعاني منها البلاد.

يذكر أن النقابات شبه غائبة عن دورها المجتمعي في سوريا، حيث أن هذا النوع من المبادرات كان يجب أن تطلقه النقابات وتتبناه وتشجع عليه خصوصاً النقابة المعنية بالسائقين، لكن النقابات تحولت في سوريا إلى أشبه بالشكل من غير مضمون وبالشعار من دون فعل مع بعض الاستثناءات.

اقرأ أيضاً: “منوصلكن ع طريقنا”.. سوريون يبادرون لمساعدة بعضهم في أزمة البينزين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع