سوريا: رئيس بلدية يتهم المواطنين بالوقوف خلف “أكوام القمامة”

المواطن “ديري غير مدار من الخارج” يعلق على اتهامات وكلام رئيس البلدية

سناك سوري – متابعات

اتهم رئيس مجلس مدينة “دير الزور”  المهندس “رائد منديل” المواطنين غير الملتزمين بمواعيد رمي القمامة بأنهم السبب في تراكمها وانتشارها في كافة الشوارع والأحياء.

رئيس المجلس لم يخفِ معاناة المدينة من نقص الآليات وقلة اليد العاملة وضعف الإمكانيات لكنه أصرّ على أن عدم التعاون من قبل الأهالي مع المجلس يسهم في خلق حالة تراكمية من القمامة لايمكن له إزالتها، وفقاً لما نقلته صحيفة الفرات المحلية.

مجلس مدينة “دير الزور” لم يستفد من تجربة مجلس مدينة “الميادين” في مجال التعاون مع الأهالي لترحيل القمامة والتخلص من الأنقاض حيث تم تشكيل لجنة العمل الشعبي للمساعدة في ترحيل القمامة والأنقاض من الشوارع والحارات، وكانت أولى أعمالها ترحيل 50 نقلة من الأنقاض والبدء بترحيل القمامة بمساهمة من الأهالي الذين ساعدوا بتقديم الآليات والعمل.

اقرأ أيضاً:“الميادين”: الأهالي يساعدون المجلس البلدي بترحيل الأنقاض والقمامة

ويتساءل مراقبون لو أن المجلس عرض أمام المواطنين واقع العمل وأبدى توجهاً إيجابياً نحو تقديم الخدمات بالشكل الأمثل وطلب منهم التعاون لتنفيذ حملات نظافة وترحيل القمامة والالتزام بمواعيد رميها ترى هل يستجيب المواطنون أم لا؟

يشار إلى أن رئيس مجلس مدينة “دير الزور” سبق له أن اتهم سائقي السرافيس بالتسبب بأزمة النقل التي يعاني منها المواطنون في المحافظة محاولاً تبرئة المجلس من أي مسؤولية تجاه إلزام السائقين بقواعد مرورية تضمن تأمين النقل السهل والآمن للمواطنين.

وفي تعليق للمواطن “ديري غير مدار من الخارج” قال: يامواطن اسمع من رئيس البلدية وتعاون معه.. انت مابتعرف مصلحتك منيح هو بيعرفها أكثر منك… انت انتخبتوا لأنه بيعرف مصلحتك… تصفيق حار وقوي.

اقرأ أيضاً:دير الزور: أزمة نقل ورئيس البلدية يتهم سائقي السرافيس!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع