سوريا: ذروة الإصابات تعادل الأولى بأوروبا.. و7 حالات بمدارس حمص

قسم العزل - سوريا

مستشار ترامب مصاب بكورونا.. والمغرب متخوف من انهيار نظامه الصحي

سناك سوري – متابعات

ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد، اليوم السبت، إلى 68 حالة في مناطق “الجزيرة” والإصابات في “الشمال” ارتفعت إلى 1157 حالة إيجابية، بحسب إحصائيات حديثة.

من جهة ثانية، كشف “مدير الصحة المدرسية” “غياث عباس” في محافظة “حمص” أن عدد الإصابات بكورونا بين الكوادر التدريسية والطلاب بلغت 7 حالات.

مدير عام “مشفى المواساة الجامعي” في “دمشق” “عصام الأمين” حذر من هجمات ارتدادية للفيروس ما يتطلب عدم التراخي في الإجراءات الصحية والتدابير المتخذة.

على الصعيد العالمي، افتتحت “الكويت” معبراً حدودياً مع “المملكة السعودية” كان مغلقا بسبب كورونا، كما أن “المغرب” مدد حالة الطوارئ الصحية وسط مخاوف من انهيار النظام الصحي، في حين سجلت “الولايات المتحدة” أكثر من 54 ألف إصابة خلال يوم واحد.

اقرأ أيضاً: سوريا: كورونا لم يرفع حالات الطلاق.. و41 إصابة مؤكدة بالمدارس

حالة وفاة و ٨٠ إصابة بالجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع “فيسبوك”، تسجيل حالة وفاة واحدة من المصابين بالفيروس، كما تم أيضاً تسجيل 16 حالة شفاء من المصابين بالمرض.

تسجيل 66 إصابة جديدة بالشمال

بلغت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا 66 إصابة جديدة في مناطق “الشمال السوري”، ليرتفع العدد الكلي إلى 1157 حالة إيجابية، وتسجيل شفاء 54 حالة ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 608 حالة.

سبع إصابات في مدارس حمص

قال مدير “الصحة المدرسية” “غياث عباس” لصحيفة “الوطن”، أن «عدد الإصابات بكورونا بين الكوادر التدريسية والطلاب في مدارس “حمص” بلغت 7 إصابات منها 3 إصابات لمدرسين و4 إصابات لطلاب»، معتبراً أنها «ضمن الحد الطبيعي».

وأضاف أن «الإصابات بين الخفيفة والمتوسطة وتم تسجيلها في المدينة، وأنه يتم حالياً انتظار ظهور نتائج عدد من المسحات لحالات مشتبه بإصابتها»، مؤكداً «حجر المصابين ضمن منازلهم وإغلاق الشعب الصفية التي ظهرت بها الإصابات لـ5 أيام».

تحذير من هجمات ارتدادية لكورونا

حذر مدير عام “مشفى المواساة الجامعي” “عصام الأمين” من «هجمات ارتدادية للفيروس ما يتطلب عدم التراخي في الإجراءات الصحية، ولاسيما مع وجود ذروة جديدة تعادل الأولى في العديد من الدول وخاصة في أوروبا».

وكشف عن «انخفاض نسب الإشغال في أسرّة المشفى إلى دون الـ40% مقارنة مع 100% خلال الفترة الماضية»، وفقاً لـ”الوطن”.

اقرأ أيضاً: التربية تنعي مُدرساً مصاباً بالكورونا.. وتقول: أعراض الإصابات بالمدارس خفيفة!

الكويت تفتح معبرا حدوديا مع السعودية

قررت “السلطات الكويتية” فتح “منفذ السالمي” الحدودي مع “السعودية”، لدخول الكويتيين، بعدما كان مغلقا بسبب الإجراءات الصحية التي اتخذتها الحكومة بسبب تفشي فيروس كورونا، وفقاً لوسائل إعلامية كويتية.

المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية

مددت الحكومة المغربية حالة الطوارئ الصحية في البلاد، عقب تسجيل معدل إصابات مرتفع بفيروس كورونا في أرجاء المملكة، في وقت برزت فيه مخاوف من انهيار النظام الصحي في البلاد، بحسب ما ذكرته وكالة “هيسبريس”.

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 54 ألف إصابة

أفادت وكالات أنباء، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في “الولايات المتحدة الأمريكية”، ارتفع خلال اليوم الماضي لأكثر من 54.4 ألف إصابة.

وبحسب بيانات وأرقام جامعة “جونز هوبكنز”، اليوم السبت، سجلت الولايات المتحدة 54441 إصابة جديدة، ما يرفع إجمالي الإصابات منذ بدء تفشي وباء كورونا في البلاد، إلى أكثر من 7.3 مليون إصابة.

وتوفي أمس 906 أشخاص، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 209 آلاف حالة حتى الآن.

إصابة مستشار الرئيس الأميركي بكورونا

أفادت وسائل إعلام أمريكية أن مستشار الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” وحاكم “نيوجيرسي” السابق “كريس كريستي” أصيب بعدوى فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: كورونا لن ترقص في حلب… إلغاء حفل وديع الشيخ

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع