سوريا… حملة مناصرة لضابط موقوف بسبب منشور ناقد

المقدم معن عيسى ضيف قناة سما للحديث عن حصار مطار كويريس الذي كان أحد المدافعين عنه وكان حينها برتبة رائد

مناشدات لإطلاق سراح المقدم معن عيسى

سناك سوري – متابعات

تداولت صفحات وناشطون سوريون على نطاق واسع خبر توقيف المقدم “معن عيسى” وقالوا إن السبب يعود لنشره انتقادات على صفحته في فيسبوك للفساد والفاسدين الذين يسرقون الطعام.
المطالبون بإطلاق سراح “عيسى” ربطوا بين توقيفه والمنشور الموجود على صفحته بتاريخ 2 آب الجاري والذي يحمل عنوان “طفح الكيل” ويتحدث عن تحمل الجموع العطش ورفض الفساد.
“عيسى” أرفق منشوره بصور لطعام يبدو بحالة سيئة جداً ويوحي بأنه وجبة للثكنة أو القطعة التي يعمل فيه، موجهاً سؤالاً لكل مسؤول: «هل تقبل لابنك أن يأكل هذا؟».

اقرأ أيضاً: جريح الحرب “حمزة كناج” تطوع لصيانة كراسي زملائه المصابين

“هيا الصالح” وهي ناشطة من حمص كتبت على صفحتها في فيسبوك: «اليوم زوجتك وأبنك وأهلك أمانه بأعناقنا وأنت بالسجن بسبب كلمه الحق»، وطالبت بإطلاق سراحه.
بينما كتب “عدنان خطيب” من طرطوس أن المقدم “عيسى” مصاب حرب، وقد يكون خالف القوانين بنشره على فيسبوك (وهو عسكري ويمنع على العسكريين النشر على فيسبوك)، وإذا كانت التهمة منشور على فيسبوك فإن “خطيب” يتبرع بقضاء مدة السجن نيابة عنه.
يذكر أن حملات المناصرة من هذا النوع كثيراً ما أتت ثمارها ودفعت مسؤولين رفيعين في السلطة للتدخل وإنهاء القضية، خصوصاً عندما يكون الموضوع متعلقاً بشخص مثل الضابط “معن عيسى”.

اقرأ أيضاً: الإفراج عن الدكتور “أمجد بدران” .. عفو رئاسي خاص في “درعا” أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع