الرئيسيةرياضة

سوريا تنهي تصفيات المونديال بتعادل مع العراق

المنتخب السوري يتعادل مع العراق ويودّعان البطولة معاً

انتهى مشوار المنتخب السوري لكرة القدم اليوم في تصفيات نهائيات كأس العالم 2022، حيث التقى بالمنتخب العراقي على أرض ملعب “استاد راشد” في “الإمارات”.

سناك سوري – دمشق

بدأ اللقاء بصافرة الياباني “ريوجي ساتو” بضغط سوري نجح من خلاله المنتخب بتسجيل هدفه الأول مبكراً مفاجئاً نظيره العراقي وقد أحرز هدف “سوريا” “علاء الدالي” في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، حيث أرسلها “كامل حميشة” برأسية لأقدام “مارديك مارديكيان” الذي مررها بدوره لـ “الدالي” ليسجل هدف التقدم لـ “سوريا”.

المنتخب العراقي بدأ بالهجوم لمحاولة تعويض الهدف المبكر الذي اخترق مرماهم، وتراجع إيقاع المنتخب السوري قليلاً أثناء الشوط بالإضافة لعودة مشكلة الرعونة الدفاعية، ولم يكن بعد الهدف أي هجمة خطرة تذكر لـ “سوريا”، فاستغل المنتخب العراقي تلك النقطة ليسجل التعادل في الدقيقة 31 من عمر اللقاء، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني استمر إيقاع المباراة كما بدأت وسط محاولات من المنتخبين للتسجيل، إلا أنهما لم يحرزا أي هدف بعد الفرص التي كانت لصالح المنتخب العراقي بشكل أكبر، وتشير الإحصائيات إلى تفوق “العراق” بالأرقام دون ترجمة ذلك إلى أهداف.

وبذلك تنتهي مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بخروج سيء للمنتخب السوري قدم به أداءً ضعيفاً أسفر عن تلقيه خسارات متتالية، حيث استقر بالمركز الخامس برصيد 6 نقاط، وتأهل عن المجموعة الأولى “إيران” و”كوريا الجنوبية” في المركزين الأول والثاني، فيما تأهلت “الإمارات” كثالث المجموعة لتنتقل إلى الملحق الآسيوي لتواجه “أستراليا”، وخرجت منتخبات “لبنان” “العراق” “سوريا” من التصفيات.

اقرأ أيضاً: مدرب سوريا قبل لقاء العراق .. هدفنا من المباراة لم يتغير 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى