أخر الأخبارسناك ساخن

سوريا: تنفيذ 24 حكم إعدام في يوم واحد بسبب الحرائق

الأشغال الشاقة المؤبدة لـ 11 شخصاً والسجن لخمسة أحداث

سناك سوري – متابعات

أعلنت وزارة العدل السورية اليوم تنفيذ حكم الإعدام بحق 24 مجرماً ارتكبوا أعمالاً إرهابية عبر إشعال الحرائق التي تسببت بالضرر بالممتلكات العامة والخاصة والوفاة باستخدام المواد الحارقة.

ووفقاً للقرار المنشور على صفحة الوزارة على فيسبوك فإن الحكم صدر بناء على قانون العقوبات العام وقانون أصول المحاكمات الجزائية وقانون مكافحة الإرهاب رقم 19 لعام 2012، وقد تم تنفيذه يوم أمس بعد تصديق الحكم من محكمة النقض وصدور رأي لجنة العفو الخاص بوجوب تنفيذ الحكم بالمحكوم عليهم.

اقرأ أيضاً: بالأرقام… خسائر فادحة في طرطوس نتيجة الحرائق

كما تضمن الحكم: «معاقبة 11 آخرين بالأشغال الشاقة المؤبدة لارتكابهم أعمالاً إرهابية نجم عنها تخريب المنشآت العامة والخاصة والأراضي الزراعية والحراج عن طريق إضرام النار بالمواد الحارقة وفقاً لأحكام المادة 7/1 من قانون مكافحة الإرهاب، وكذلك الحكم على أربعة مجرمين بالأشغال الشاقة المؤقتة للتدخل بالأعمال الإرهابية».

أما الأحداث الخمسة المتهمين بإشعال الحرائق فقد أصدرت المحكمة قراراً بحبسهم مدة تتراوح بين عشر سنوات واثنتي عشرة سنة لارتكابهم هذه الأعمال التي أدت إلى وفاة وتخريب الممتلكات العامة.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت أواخر العام الماضي عن إلقاء القبض على الفاعلين والمتورطين في نشوب عشرات الحرائق في “اللاذقية” و”طرطوس” و”حمص”، الذين اعترفوا بقيامهم بإشعال النيران في عدة مواقع بالمحافظات المذكورة.

اقرأ أيضاً: مفتعلو الحرائق السورية بعهدة القضاء


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى