سناك ساخنعلمهم بمحبة

سوريا.. تطبيق موبايل وكتاب تفاعلي الكتروني للاستعداد للصف الأول

خلال التقنين الكهربائي والانترنت البطيء وارتفاع ثمن الموبايلات.. إطلاق كتاب تفاعلي للأطفال

سناك سوري – دمشق

أعلنت وزارة التربية السورية اليوم عن إطلاق تطبيق الموبايل والكتاب التفاعلي لدليل “استعد للصف الأول”، على الموبايل والذي يهدف لتعزيز خبرات الأطفال الذين لم يلتحقوا برياض الأطفال سابقاً.

التطبيق حسب مانشرت صفحة وزارة التربية على صفحتها على فيسبوك هو نتاج عمل مركز تطوير المناهج التربوية، حيث أكد وزير التربية “دارم طباع”، أن المركز دائماً لديه خطوات سبّاقة تواكب العصر وتنطلق نحو المستقبل، (طيب والأسرة يلي ماعندا موبايل حديث، خصوصا انو حق الموبايل نص مليون بالحد الأدنى؟).

الوزارة أوضحت في منشورها أيضاً أن التطبيق سيمكّن الأهل والمربيات من تعزيز خبرات الأطفال الذين يستعدون للدخول الى المدرسة من خلال أنشطة تفاعلية.

اقرأ أيضاً: مدرسون ينتهكون حقوق ملكية وزارة التربية لسلسلة Emar .. والأخيرة تُحذر

بدورها مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتورة “ناديا الغزولي” قالت أن «التطبيق يتيح امتلاك المعارف والمهارات والخبرات الضرورية للأطفال لتسهيل التحاقهم بالصف الأول»، أما رئيس وحدة البحوث في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتور “ماهر إبراهيم” لفت إلى أن إطلاق الكتاب التفاعلي لمشروع “أستعد للصف الأول” يوفر فرصة كبيرة للأطفال غير الملتحقين برياض الأطفال بشكل يسهل التحاقهم بالمدرسة ويؤمن دخولهم الآمن تعليمياً، ويتيح الكتاب التفاعلي تدخل الأهل في عملية تعلم الطفل وتيسير هذه العملية.

إطلاق التطبيق على الرغم من أهميته ودوره في تطوير العملية التعليمية حسب تقدير الوزارة إلا أنه لا يمكن للمواطنين من فئة ذوي الدخل المحدود الذين لا قدرة لهم على شراء الموبايل أو حتى الكمبيوتر للاستمتاع بالتقنية الجديدة والاستعداد مع أطفالهم للصف الأول، الذين لم يتمكنوا من دخول الرياض الخاصة لارتفاع أسعارها أيضاً، وهو مايثير تساؤلاً ياترى هل هذا التطبيق موجه نحو فئة بحد ذاتها، أم أن هناك بدائل ستوفرها التربية لاحقاً للفئات الأكثر انتشاراً في “سوريا” وهم ذوي الدخل المحدود.

يذكر أن الوزارة تركت للمتابعين (مالكي الهواتف الذكية والانترنت بالسرعات العالية)، عنواناً يمكنهم من خلاله تحميل التطبيق والكتاب التفاعلي من خلال موقع المنصة التربوية السورية للتعلم المبكر.

اقرأ أيضاً: وزارة التربية تعلن إطلاق تقنية التعلّم الافتراضي ثلاثي الأبعاد قريباً


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى