رياضة

كأس الجمهورية يستكمل غداً والانسحابات تسهّل مهمة الأهلي والجيش

صراع بين نجوم تشرين وشبان الوحدة ومواجهة مكشوفة بين الوثبة والفتوة

تعود عجلة الكرة السورية للدوران ابتداءً من يوم غد الاثنين، باستكمال منافسات كأس الجمهورية، للموسم 2021/2022.

سناك سوري – متابعات

ويلتقي في ربع النهائي كل من “تشرين” مع “الوحدة” و “الفتوة” مع “الوثبة”، فيما ألغيت مباراتا “أهلي حلب” مع “الحرية”، و”الجيش” مع “حرجلة”، لانسحاب “الحرية” و “حرجلة” من البطولة.

ويتطلع “تشرين” للظفر بالبطولة الغائبة عن خزائنه، مستهلاً خطواته نحو الهدف بلقاء “الوحدة” المتجدد، في أول مواجهة بين الفريقين منذ حادثة انسحاب “الوحدة” الشهيرة في مباراتهما الدوري الماضي.

ويعتمد “تشرين” في طموحه، على تشكيلته المعززة بالنجوم، والتي تتيح لمدربه “عمار الشمالي”، عدة خيارات متنوعة يتفوق فيها على خلفه بتدريب “جبلة” العام الفائت ومدرب “الوحدة” الحالي “زياد شعبو”.

ويدخل “الوحدة” اللقاء بحلة جديدة قوامها الاعتماد على الشبان من أبناء النادي مع بعض التعزيزات، على عكس السنوات السابقة، وهو أمر قد يحسن “شعبو” استغلاله فيما إذا أراد اللعب بدون ضغوط أمام أبرز المرشحين لحصد البطولة.

ويجمع اللقاء الثاني “الوثبة” مع “الفتوة” بشكله الجديد، بعدما دعم كل خطوطه بمجموعة من أهم لاعبي الدوري وبات مرشحاً قوياً للظفر بالكأس الخامسة بتاريخه، إن تمكن مدربه “ضرار رداوي”، إيجاد توليفة مناسبة بين تلك العناصر المميزة.

وأمام تحدي “الرداوي” يقف على النقيض منه “فراس معسعس” مدرب “الوثبة”، الباحث عن استثمار عامل الاستقرار في فريقه، بعدما حافظ الفريق على عدة ركائز أساسية من الموسم الماضي.

ويبدو الفريقان مكشوفين لبعضهما بشكل كبير، مع انتقال مجموعة من لاعبي “الوثبة” الموسم الفائت لتمثيل “الفتوة”، فيما قد تشكل جماهير الفتوة في “دمشق” عاملاً رابحاً لفريقها خاصة مع عودته لأجواء المنافسة منذ زمن طويل واشتياق عشاقه لرؤيته بين الكبار.

يذكر أن “تشرين” استكمل صفوفه قبل الكأس بضم المدافع “ياسر شاهين”، فيما أبرم الفتوة واحدة من أهم صفقات الموسم الكروي مع عودة “علاء الدالي” للدوري السوري قادما من تجربة احترافية في الكويت.

اقرأ أيضاً:أبرز الأندية التي رفعت كأس الجمهورية في سوريا

 

زر الذهاب إلى الأعلى