سوريا تحظر التعامل مع شركتين أمريكيتين مرتبطتين بإسرائيل

مقاطعة إسرائيل _ انترنت

سوريا تتبنى توصيات مؤتمر للجامعة العربية حول مقاطعة إسرائيل

سناك سوري _ دمشق

قررت الحكومة السورية حظر التعامل مع عدة شركات أجنبية ورفع الحظر عن شركات أخرى بناءً على توصيات مؤتمر اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة “إسرائيل”.

وتبنت القرارات السورية التي اطلع عليها سناك سوري ما خرج به المؤتمر المنعقد في “الجامعة العربية” في آب الماضي، لناحية الموقف من الشركات الأجنبية المتهمة بالتعامل مع كيان الاحتلال والارتباط به.

حيث تقرر رفع الحظر المفروض على الشرطة البريطانية “diageo plc” واسمها الثاني “GUINNESS UDV” وسائر شركاتها الفرعية، ورفع الحظر أيضاً عن شركة “FERRING PHARMACEUTICALS SA” السويسرية في الوقت الحاضر على أن تعمل الشركة المذكورة على رفع اسم شركتين إسرائيليتين من موقعها الإلكتروني.

اقرأ أيضاً:سوريا تحرم شركتين تركية وإنكليزية من التعاقد مع الجهات العامة

من جهة أخرى تقرّر حظر التعامل مع الشركة الأمريكية الإسرائيلية “NIBOR ENTERPRISES” باعتبارها شركة أمريكية مدرجة على قائمة الشركات الإسرائيلية لدى أجهزة المقاطعة العربية، وحظر التعامل مع شركة “GENIE ENERGY LTD” الأمريكية بناءً على توصيات مؤتمر مكاتب المقاطعة.

أما بالنسبة لشركة “TEREX CORROPORATION” الأمريكية، فقد تقرر تأجيل موضوعها بناءً على توصيات المؤتمر.

وكان المؤتمر العربي قد أعلن بختام اجتماعاته في آب الماضي ترحيبه بنشر مكتب مفوضية “الأمم المتحدة” لحقوق الإنسان قائمة بالشركات العالمية والإسرائيلية التي تعمل بمشاريع المستوطنات المقامة على الأراضي العربية المحتلة.

وصدرت القائمة الأممية بأسماء هذه الشركات منذ شباط الماضي، وضمت 112 شركة، منها 94 شركة إسرائيلية، و18 شركة أخرى أمريكية وبريطانية وفرنسية وهولندية وتايلاندية.

اقرأ أيضاً:شركة إيطالية تحتج على العقوبات المفروضة بحق سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع