سوريا تحصل على 6 ميداليات في بطولة إفريقيا والدول العربية للبرمجة

الفريق السوري حصل على نصف جوائز البطولة

سناك سوري – دمشق

أحرزت الفرق السورية المشاركة في بطولة أفريقيا والدول العربية للبرمجة، 6 ميداليات من أصل 12 ميدالية وزعت في نهائي البطولة.

وقال مدير المسابقة البرمجية في “سوريا” الدكتور “جعفر الخيّر”، إنه وبالرغم من كل الصعوبات وجائحة كورونا حقق الفريق نتائج مميزة، مضبفاً في منشور له عبر فيسبوك، أن المسابقة السورية SCPC علامة أصيلة ذات تاريخ و قوة لا يمكن نسيانها أو تناسيها، حيث انتقل الفريق بموجب النتائج السابقة من المسابقة الإقليمية  إلى ACPC2020 إلى المسابقة العالمية ICPC2020.

اقرأ أيضاً: “الخير”: الفريق السوري يحقق أفضل نتيجة لفريق عربي في مسابقة “حرب العقول”

ووفقاً للدكتور “الخير” فقد كان المركز الثاني في المسابقة والميدالية الذهبية من نصيب جامعة “دمشق” لفريق “ It is time to retire “، وثلاث ميداليات فضية كانت من نصيب: جامعة “دمشق” في المركز  الخامس لفريق “HBD” و الجامعة الافتراضية السورية في المركز  السابع لفريق “ Traitors “ و المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في المركز  الثامن لفريق“Geometric Progression” وميداليات اثنتان برونزية  كانتا من نصيب  جامعة “دمشق” في المركز العاشر لفريق “ICPCThisCentury” و جامعة “حلب” في المركز  الحادي عشر لفريق “+Penguins”.

وتأهلت 6 فرق للمشاركة بالعالمية، وهي جامعة دمشق فريق “ It is time to retire “ و  الجامعة الافتراضية السورية “ Traitors “ والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا “ Geometric Progression و جامعة “حلب” فريق “+Penguins” و جامعة البعث فريق “H-DVD . org”و جامعة تشرين فريق “CodeIT-20”.

اقرأ أيضاً: “جعفر الخير” لـ سناك سوري: نحن نجهز المواهب السورية والخارج يقطفها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع