الرئيسيةسناك ساخن

أنباء عن تحركات حكومية لحل الملف الأمني في السويداء

بعد طول انتظار ومطالبات من الأهالي.. هل ينتهي الفلتان الأمني في السويداء؟

تواردت أنباء، عن اتخاذ السلطات السورية قراراً، بمعالجة الملف الأمني في محافظة “السويداء”، وذلك بعد طول انتظار وبعد مطالبات عديدة من الأهالي لضبط الوضع، مع استمرار حدوث التوترات الأمنية، وجرائم القتل والسرقة.

سناك سوري-متابعات

وقال موقع “السويداء 24″، نقلاً عن مصادر قال إنها مقربة من اللجنة الأمنية دون أن يذكر اسمها، قولها إن المحافظة ستشهد تحركات أمنية جديدة، خلال اليومين القادمين، وأضافت المصادر أن «القرار الذي اتُخذ مطلع الأسبوع، يتعلق بنشر دوريات مشتركة للأجهزة الأمنية، في مناطق متفرقة، مع وجود قوة مؤازرة للجيش في الثكنات لأي طارئ وللتدخل السريع».

اقرأ أيضاً: بعد التهجم بالسلاح على مشفى بالسويداء.. الصحة تطالب بحماية الكادر الطبي

وبحسب المصادر، فإن الهدف من الانتشار، توقيف السيارات المسروقة التي لا تحمل أوراقاً قانونية، كذلك التدخل في الحوادث الأمنية ومواجهة العصابات، وأضافت أن هناك «تعليمات بإنهاء المجموعات المدنية العاملة مع الأجهزه الأمنية وتقزيمها بشكل كبير».

يذكر أن محافظة “السويداء” تشهد العديد من الحوادث والتوترات الأمنية بشكل مستمر، كذلك من استمرار عمليات الخطف بقصد الفدية، وجرائم القتل، مع انتشار واسع للسلاح العشوائي، علماً أن عموم المحافظات السورية تعاني من فلتان أمني، إلا ان حدته في “السويداء” أكبر.

اقرأ أيضاً: تناحر الفصائل يشعل التوترات في السويداء وتبادل مخطوفين يعيد التهدئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى