سوريا تحرم شركتين تركية وإنكليزية من التعاقد مع الجهات العامة

شركة سوديكو الانكليزية، شركة تيرموإيزي التركية _ انترنت

لماذا عاقبت الحكومة السورية شركتين أجنبيتين؟

سناك سوري _ دمشق

أصدرت الحكومة السورية قراراً بحرمان شركتين إحداهما تركية والأخرى إنكليزية من التعاقد مع الجهات العامة في “سوريا” لمدة 3 سنوات.

وجاء في القرار الحكومي الذي اطلع عليه سناك سوري أنه تقرر حرمان شركة “تيرموإيزي” التركية وشركة “سوديكو” الإنكليزية بسبب عدم التزام الشركتين بالعقود المبرمة معهما.

وأوضح القرار أنه تم التعاقد عام 2010 مع شركة “تيرموإيزي” التركية من أجل إجراء عمرة وصيانة للمرجل البخاري وتركيب منظومة الاحتراق مع أجهزة التحكم وملحقاتها لزوم شركة “سكر حمص” إلا أن الشركة التركية لم تلتزم بالتنفيذ.

اقرأ أيضاً:سوريا : تكليف شركة طلال أبو غزالة تدقيق حسابات جهة عامة

فيما تم التعاقد مع شركة “سوديكو” الإنكليزية لمدة 3 سنوات عام 2009 لتوريد جهاز طبخ “فاكوم” مع ملحقاته وتركيبه وتشغيله، كما تم التعاقد معها عام 2010 بعقد آخر لتوريد مجفف ومبرد للسكر مع ملحقاته كاملة لزوم شركة “سكر حمص” لكن الشركة الإنكليزية أيضاً لم تلتزم بالتنفيذ.

يذكر أن اندلاع الأزمة السورية عام 2011 والأوضاع الأمنية التي شهدتها “سوريا” منذ ذلك الحين، عرقل أعمال مختلف الشركات الأجنبية التي كانت تنشط في البلاد، بينما تمنع حالياً العقوبات الأمريكية ضد “سوريا” أي شركة أجنبية من التعامل مع الحكومة السورية أو أي جهة داخل “سوريا” في كافة المجالات.

اقرأ أيضاً:تأسيس مصفاتَي نفط بمشاركة القاطرجي وشركة لبنانية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع