سوريا تحترق.. فنانون: أنقذوا ماتبقى!

حرائق مشتى الحلو

فنانون يتفاعلون مع حرائق سوريا… برداً وسلاماً على السوريين

سناك سوي – دمشق

عبر عدد من الفنانين السوريين عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لمناظر الحرائق التي شهدتها “سوريا” خلال اليومين الماضيين وبشكل خاص في المنطقة الساحلية والوسطى حيث خرجت النيران عن السيطرة في مناطق عدة من محافظتي “اللاذقية” و”طرطوس” وسط مناشدات الأهالي في ظل نقص أدوات المواجهة لدى الجهات الحكومية وضعف قدرات أفواج الاطفاء.

الفنانة “شكران مرتجى” عبرت عن حزنها على منظر النيران التي التهمت الأراضي قائلة:«أنا هلق متل بلادي عم احترق انا بقدر اصرخ بقدر ابكي كل ليلة يلتهمنا الحزن، كل ليلة نحاول استجرار الفرح فتصفعنا الفجيعة لنستيقظ ونحزن من جديد، زنار النار يلف أرواحنا، صوت الرصاص مابيخوف لأنك بتسمعه وبالاحرى بتتعود عليه، هلق في رصاص بس ماله صوت هاد بيخوف وبيقتل أكتر».

وبدعوة خاصة منها على كل من تسبب بهذه الحرائق طلبت الفنانة “امارات رزق” من كل متابعيها بأي دولة مشاركة صور حرائق “سوريا” عسى أن يحس أحد بهذا البلد المحاصر بالنيران حسب تعبيرها ونتمكن من إنقاذ ماتبقى.

“محزن جداً مانعيشه” هكذا وصفت الفنانة “سلافة معمار” مايحصل حيث قالت:«حرائق في كل مكان وفي أي وقت في هذا الزمان ولاحول ولاقوة إلا بالله».

اقرأ أيضاً:اللاذقية الأكثر كثافةً.. حرائق على سواحل بلاد الشام

يوم الجمعة الحزينة هو الوصف الذي أطلقته الفنانة “سلاف فواخرجي” على يوم أمس الذي شهد أكبر عدد من الحرائق في البلاد، وأضافت: لاحول ولاقوة إلا بالله، في حين علقت الفنانة “أمل عرفة” على صورة رجل حزين بجانب رزقه الذي التهمته النيران قائلة:«عمر واحد مابيوسع كل هالحزن هاتو عمر جديد لنحزن من أول وجديد».

ومن على شرفة منزله في قريته “كفرون” بمشتى الحلو عبر الفنان “جورج وسوف” عن حزنه لمنظر الجبال الخضراء التي تحترق أمامه في جبل السيدة وجبل السايح وقال:«هيدا اللي بقي من فوق كلو احترق، الله يتلطف يارب تشتي بس».

بدوره الفنان “عارف الطويل” نقل من خلاله صفحته على فيسبوك اخبار الحرائق وأماكن توزعها في مختلف المناطق، كما عبرت الفنانة “ديما بياعة” عن حزنها وألمها فقالت:«يارب دخيلك ماضل مكان للوجع يانار كوني برداً وسلاماً على سوريا».

اقرأ أيضاً:استجابة أهلية سريعة.. نازحو الحرائق لم يبيتوا ليلتهم في الشارع

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع