سوريا: بعد القرش قاطع الانترنت.. عصفور يقطع الكهرباء

عصفور يقطع الكهرباء _ صورة تعبيرية

العصفور يشارك في المؤامرة على الكهرباء السورية

سناك سوري – متابعات

قال مدير عام شركة كهرباء “القنيطرة” “بسام المصري” أن عطلاً كهربائياً حدث بشكل مفاجئ على مخرج بلدة “حضر” بريف “القنيطرة” الشمالي تبيّن أن سببه عصفور.

وفي حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أوضح “المصري” أنه تم العثور على عصفور بين علبة النهاية الموجودة على كابل توتر متوسط 20 ك.ف وجسم برج بداية مخرج “حضر” المنبثق من محطة تحويل “القنيطرة”.

اقرأ أيضاً: الاتصالات في تحدي جديد مع القرش 

وأوضح “المصري” أن وجود العصفور في هذا المكان سبب حجز المخرج وتوقفه عن الخدمة مبيناً أن الورشة الفنية قامت بتنظيم علبة النهاية بعد إزالة العصفور ومخلفاته وإعادة المخرج إلى الخدمة.

وجاءت الحادثة في ظل سوء وضع الكهرباء في مختلف المناطق السورية، وبينما تتحدث وزارة الكهرباء عن صعوبات في تأمين الطاقة بسبب نقص الوقود والعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد وما خلّفته الحرب من أثر سلبي على البنى التحتية، فإن العصفور جاء ليكون سبباً إضافياً في انقطاع التيار عن السوريين، وليبدأ علاقة صداقة مع القرش الشهير الذي اعتاد قضم الكبل البحري ليقطع الانترنت عن السوريين، وربما تبشّرنا الأيام القادمة بزرافة تقطع المياه أيضاً لتكتمل المؤامرة على المواطن البريء الذي ولد مصادفةً في هذه البقعة الجغرافية المستهدَفة.

اقرأ أيضاً: الكهرباء في سوريا بأسوأ أحوالها.. ماذا يحدث؟ 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع