سوريا: انفجارات وقذائف .. بداية دامية للعام الجديد

انفجار في الحسكة _ انترنت

ضحايا ومصابون في 3 محافظات مختلفة 

سناك سوري- متابعات

افتتح السوريون عامهم الجديد بيوم دامٍ، شهد فيه الميدان السوري انفجار بناحية “جنديريس” في محافظة حلب، وقنبلة في سوق العمال بمدينة “الحسكة” بالإضافة لعبوة ناسفة في “رأس العين” وقذائف بريف “حماة”.
وفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان” فقد سُمع دوي انفجار ناجم عن سيارة ملّغمة انفجرت اليوم قرب أحد الأفران في ناحية “جنديرس” التابعة لـ”عفرين” شمال “حلب” والخاضعة لقوات العدوان التركي ما أدى إلى إصابة 5 مدنيين، من ضمنهم ثلاث نساء وفق المصدر.
فيما خسر مدني حياته وأصيب 25 آخرون بجروح بعضها بحالة حرجة إثر انفجار قنبلة وسط تجمع للمدنيين في “سوق العمال” بمدينة “الحسكة” وفق ما ذكرت وكالة “سانا” الرسمية مشيرة إلى أن فرع “الأمن الجنائي” ألقى القبض على الشخص الذي رمى القنبلة وتبيّن أنه مطلوب بموجب عدة إذاعات بحث وفق “سانا”
وتزامن انفجار القنبلة بمدينة “الحسكة” مع انفجار سيارة مفخخة في مدينة “رأس العين” شمالي غرب المحافظة والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي، وقد راح ضحيتها 4 مدنيين بينهم أطفال إضافة إلى إصابة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية في المنطقة وفق ما ذكرت وكالة “نورث برس” المحلية. 

قناة “الإخبارية السورية” الرسمية قالت أن مدنياً وطفلاً أصيبا بجروح إثر سقوط قذائف صاروخية على قرية “جورين” بمنطقة “الغاب” شمال غرب “حماة” مشيرة إلى أن مصدر القذائف هو الجماعات المسلحة المنتشرة بريف “إدلب”. 
يذكر أن معاناة السوريين من التصعيد العسكري والحرب المستمرة منذ قرابة 10 أعوام، بدأت باكراً هذا العام وفي اليوم الثاني منه في وقتٍ يأمل فيه السوريون أن تنتهي مأساتهم هذا العام ويتوقف العنف الذي أنهك البلاد طوال السنوات الماضية. 

اقرأ أيضاً:هجوم دموي على حافلة.. والقبض على شبكة تجسس لتركيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع