سوريا.. انطلاق المعسكر التدريبي لمنتخب كرة السلة

المدرب الأميركي للمنتخب: لقد كانت فرحة الفوز على “إيران” أجمل شعور عشتهُ في حياتي

سناك سوري- ناصر بكار

انطلق مساء أمس السبت، المعسكر التدريبي للمنتخب السوري لكرة السلة، في “دمشق” بفندق “داما روز”، استعداداً لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2021، والتي تُستكمل شهر شباط المقبل بمباراتين أمام “السعودية” و”قطر”.

المعسكر بدأ باجتماع بين اللاعبين ومدرب الفريق الأمريكي “جوزيف ساليرنو”، ومساعديه الأمريكي “لوغان ستوتز” والسوري “عزام الحسين”، إضافة للكادر الإداري والطبي، وكان من اللافت مع بداية المعسكر مدى التزام اللاعبين بالحضور.

“ساليرنو”، قال خلال الاجتماع، أنه كان يتابع اللاعبين خلال مباريات الدوري السوري، وأضاف: «اليوم فرصة للتعرف عن قرب على اللاعبين الجدد في الفريق، وبذات الوقت فهي فرصة هامة للاعبين المدعوين لإثبات ذاتهم، ويجب أن تكونو فخورين لاختياركم».

وأضاف أن «الفوز على “إيران” كان مهم جداً لنا وهو الخطوة الأولى الّتي كنا نحاول البناء فيها و لكنها البداية، ويجب أن نتطور ونسير إلى الأمام ونعمل بفكر جديد وبعقلية الفوز وأن نبني ما عملنا عليه في معسكر كازان بروسيا».

المدرب الأميركي، قال إنه تابع اللاعبين، وأعرب عن أسفه لهبوط الخط البياني، يضيف: «سنركز على الدفاع ولكل واحد دور يجب أن يؤديه ومن يفكر بالفوز عليه التفكير بالفريق أولاً قبل نفسه، وعلى اللاعب أن يكون محترفاً ويعرف دوره ومهامه ويقدم كل المطلوب للفريق».

اقرأ أيضاً: نادي الساحل يختار المدرب عبد الناصر المكيس بدلاً لمحمد اليوسف

واعتبر أن «من أساسيات النجاح بالمنتخب الجدية والالتزام بالمواعيد والإحترام المتبادل والشفافية بين الجميع»، وأضاف: «لقد كانت فرحة الفوز على “إيران” أجمل شعور عشتهُ في حياتي كمدرب حيث أعمل للتأهل إلى نهائيات آسيا، والحلم سيستمر للوصول إلى بطولة العالم».

بدوره مشرف المنتخبات “طريف قوطرش”، قال موجها كلامه للاعبين: «أنتم نخبة “سوريا” وأنتم أهل للمسؤولية والمرحلة القادمة هي الأصعب، المدرب هو الذي سينتقي اللاعبين وكنا نتابع الدوري وأداء اللاعبين محلياً وبدورنا نعطي رأينا لكن القرار النهائي للمدرب».

وتغيب عن المعسكر اللاعب “أمجد أبو عيطة”، بعد اعتذاره بسبب إصابته بكسر في يده، كذلك غاب اللاعب المحترف في الخارج، المجنس “جورج كيل”، وتضم قائمة اللاعبين المتواجدين 22 اسماً، هم “نديم عيسى، شريف العش، رامي مرجانة، جوزيف يوسف، عمر إدلبي، خليل خوري، أشرف الأبرش، طارق الجابي، وائل جليلاتي، عبد الوهاب الحموي، عمر الشيخ علي، أنطوني بكر، توفيق صالح، جميل صدير، عمار الغميان، جورج ناظريان، زكريا الحسين، أنس شعبان، هاني أدريبي، مجد عربشة، إلياس عازرية، سيبوه خارجيان”.

اقرأ أيضاً: الطليعة يختتم الذهاب بفوز هام على الشرطة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع