الرئيسيةرياضة

سوريا المنتخب الوحيد الذي هزم أحد أطراف نهائي العرب

المنتخب السوري كان استثناءً آسيوياً بمواجهة عرب أفريقيا

انتهت مرحلة نصف النهائي من بطولة كأس العرب المقامة في العاصمة القطرية “الدوحة” أمس حيث تأهل للنهائي منتخبا “تونس” و “الجزائر” ليكون النهائي العربي أفريقياً بامتياز.

سناك سوري – متابعات

شاركت 10 منتخبات عربية آسيوية في البطولة من بينهم منتخب “سوريا” مقابل 6 منتخبات أفريقة، وتقابلت منتخبات القارتين في جميع مراحل البطولة من دور المجموعات حتى نصف النهائي الذي خرج منه آخر فريق آسيوي.

البطولة شهدت تفوقاً لمنتخبات عرب “أفريقيا” بشكل واضح، حيث اكتسحت المنتخبات الآسيوية في كافة اللقاءات باستثناء فوز “لبنان” على “السودان” بهدف نظيف، وفوز “سوريا” على “تونس” بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

الفوز السوري بدا واحداً من أكبر مفاجآت البطولة، ليس فقط لأنه واحد من انتصارين على المنتخبات الإفريقية، بل لأنه كان في مواجهة “تونس” التي وصلت في نهاية المطاف إلى النهائي لمواجهة “الجزائر”، وذلك بعد أن تجاوز المنتخب التونسي منتخب “عمان” في ربع النهائي و”مصر” في نصف النهائي.

رغم ذلك الفوز فإن “نسور قاسيون” لم ينجحوا في التأهل للدور الثاني من مجموعتهم، بعد تلقيهم خسارتين أمام “الإمارات” و “موريتانيا”، إلا أن الانتصار أمام “تونس” منح الجماهير السورية أملاً كبيراً حينها بتحقيق نتيجة متقدمة في “كأس العرب”، وسيبقى في ذاكرة السوريين.

اقرأ أيضاً: نسور قاسيون يتغلبون على نسور قرطاج في كأس العرب 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P