سوريا: المشافي الجامعية تعود لعملها السابق.. و3 إصابات بمدارس حمص

قسم العزل - سوريا

الفلبين تسجل أعلى حصيلة إصابات بجنوب آسيا.. وتونس تفرض إجراءات وقائية جديدة

سناك سوري – متابعات

ارتفعت، اليوم الأحد، حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد في مناطق “الجزيرة” إلى 69 حالة وفي “الشمال” إلى 14 حالة وفاة، بحسب البيانات الإحصائية الحديثة.

في سياق ثانٍ، أعلن معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية “حسن الجبهجي” «عودة المشافي الجامعية إلى عملها كما كانت قبل الجائحة»، منوهاً بأن «لا إصابات بين الكوادر الطبية».

كما سجلت مدارس محافظة “حمص” 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة إلى 10 حالات.

من الناحية الدولية، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي “روبرت أوبراين” أن “الرئيس الأميركي” “دونالد ترامب” سيبقى في المشفى لفترة زمنية أخرى.

وتشير بيانات إحصائية حديثة أن “الفلبين” تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا في جنوب شرق “آسيا”، في حين أعلنت “تونس” عن اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة الوباء.

اقرأ أيضاً: سوريا: كورونا لم يرفع حالات الطلاق.. و41 إصابة مؤكدة بالمدارس

حالة وفاة و ٤٨ إصابة جديدة بكورونا

ارتفع العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا بـ”الجزيرة” إلى 1839 إصابة بعد تسجيل 48 حالة جديدة، كمات تسجيل حالة وفاة واحدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 69 حالة وفاة، بينما حالات الشفاء الجديدة بلغت 10 حالات ليصل العدد الكلي إلى 486 حالة شفاء، وفقاً لما أعلنت عنه “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك”.

حصيلة وفيات جديدة في الشمال

وفي “الشمال السوري”، ارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 14 حالة وفاة بعد تسجيل 8 وفيات جديدة، كما تم تسجيل 33 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 1190 إصابة، بينما حالات التعافي من المرض بلغت 649 حالة بعد تسجيل 41 حالة شفاء جديدة.

إصابات كورونا بمدارس حمص ترتفع إلى 10 حالات

كشف مدير “الصحة المدرسية” في “حمص” “غياث عباس” لصحيفة “الوطن” عن ارتفاع عدد إصابات كورونا في مدارس “حمص” إلى 10 إصابات، حيت تم تسجيل 3 إصابات جديدة، مضيفاً أن بقية المسحات التي تم أخذها وعددها 5 حالات جاءت سلبية، أي غير مصابة.

المشافي الجامعية تعود إلى عملها السابق

قال معاون وزير “التعليم العالي” للشؤون الصحية “حسن الجبهجي” أن «”وزارة التعليم” وجهت المشافي التابعة لها بالعودة إلى الحالة الطبيعية بالعمل أي ما قبل انتشار جائحة كورونا، مع الحفاظ على أقسام العزل الخاصة بمرضى كورونا».

وأضاف أنه «لا يوجد إصابات بكورونا ضمن الكوادر الطبية التابعة للمشافي الجامعية، لا من الكادر الطبي ولا من الطلاب»، وفقاً لإذاعة “شام اف ام”.

اقرأ أيضاً: سوريا: ذروة الإصابات تعادل الأولى بأوروبا.. و7 حالات بمدارس حمص

مستشار أميركي: ترامب سيبقى في المستشفى

أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي “روبرت أوبراين” عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” سيبقى في المستشفى لمدة زمنية إضافية، حيث يعالج من إصابته بفيروس كورونا.

وقال “أوبراين” في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” إن «ترامب يريد العودة إلى البيت الأبيض والعودة إلى العمل، لكنني أعتقد أنه سيبقى في مستشفى والتر ريد لفترة زمنية أخرى».

الفلبين تسجل أعلى حصيلة إصابات في جنوب شرق آسيا

أعلنت “وزارة الصحة الفلبينية”، تسجيل 3190 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى زيادة يومية في جنوبي شرق آسيا منذ 21 أيلول الماضي، بحسب ما نقلته وكالات أنباء.

تونس تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة الوباء

أعلن رئيس الوزراء التونسي “هشام المشيشي” «حظر جميع التجمعات وتقليص ساعات عمل موظفي القطاع العام لوقف الانتشار السريع لفيروس كورونا».

ونقلت وكالة “تونس أفريقيا” للأنباء عن “المشيشي”، قوله أنه تم «تعديل توقيت العمل في الإدارات والمؤسسات العمومية باعتماد نظام الحصة الواحدة ونظام الفرق، ومنع جميع التجمعات والتظاهرات لما تحمله من مخاطر العدوى بكورونا».

اقرأ أيضاً: التربية تنعي مُدرساً مصاباً بالكورونا.. وتقول: أعراض الإصابات بالمدارس خفيفة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع