سوريا.. المحكمة ترفض كل الطعون بانتخابات مجلس الشعب

المحكمة الدستورية العليا تحسم نتائج انتخابات مجلس الشعب

سناك سوري – متابعات

أعلنت المحكمة الدستورية العليا اليوم أن جميع الطعون بخصوص انتخابات مجلس الشعب المقدمة من المرشحين الخاسرين قد ردت شكلاً لعدم استيفائها الشروط المنصوص عليها في قانون المحكمة.

اقرأ أيضاً: بروين ابراهيم: الانتخابات عار وسوريا ليست مزرعة البعث

قرار المحكمة جاء في تصريح خاص لرئيسها “محمد جهاد اللحام” لوكالة سانا موضحاً أنه تم النظر بالطعون المقدمة إلى المحكمة الدستورية العليا بخصوص نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث والبت بها استناداً لأحكام الدستور وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة، وبذلك تكون المحكمة قد حسمت نتائج الانتخابات وثبتت قائمة الناجحين التي أعلنت عنها اللجنة القضائية سابقاً.

اقرأ أيضاً: سوريا.. رئيس حزب مرخص يهاجم الانتخابات ويتحدث عن تزويرها

رئيس المحكمة الدستورية العليا برر سبب رد الكل بالقول:«إن جميع الطعون التي تلقتها المحكمة تبين أنها لم تؤيد بأي وثيقة أو إثباتات تثبت جدية ما أثير فيها وبقيت أقوالاً غير مؤيدة بأي دليل فضلاً عن أن ما شملته في لائحة الطعن لا يصلح لأن يكون محلاً للطعن في نتيجة الانتخابات ولا يقدم أمام المحكمة الدستورية العليا وهذا ما جعل تلك الطعون مستوجبة عدم القبول شكلاً».

وكانت المحكمة الدستورية العليا أعلنت في 24-7-2020 انتهاء مدة استلام طلبات الطعن بخصوص انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث التي جرت في التاسع عشر من الشهر الجاري وأعلنت نتائجها في الحادي والعشرين منه.

اقرأ أيضاً: مخالفات وثقها الإعلام الرسمي.. والبعث يستضيف الانتخابات في داره

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع