أخر الأخبارحرية التعتيريوميات مواطن

سوريا.. الكهرباء تعلن توحيد التقنين الكهربائي بين المحافظات

وبيوعدوكن إنو إذا دخلت مجموعات توليد جديدة بالعمل وتحسن الطقس رح يتحسن التقنين أكتر

سناك سوري – متابعات

كشف مستشار وزير الكهرباء “عبدالوهاب الخطيب” عن توجه الوزارة لتحسين عدد ساعات التقنين وتوحيده، بين كل المحافظات ليصبح ساعة ونصف كهرباء، مقابل أربع ساعات ونصف قطع، ابتداءاً من اليوم الخميس.

“الخطيب” قال في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن المحلية، أن زيادة عدد ساعات الوصل قابل للتحسن مع دخول مجموعات توليد جديدة بالعمل وتحسن الحالة العامة في الطقس، مشيراً إلى أنه يتم العمل على تحقيق ثبات في الحماية الترددية والحيلولة دون حدوث انخفاض في التيار الكهربائي عبر تثبيت الأحمال وقيم الاستطاعة المستجرة.

وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل” قال في تصريحات مماثلة للصحيفة ذاتها أن التحسن يأتي بعد توفر كميات من الفيول، التي توقّف توريدها خلال الأيام الماضية ودفع لاستهلاك نحو 140 ألف طن من أصل 250 ألف طن من مادة الفيول كانت لدى الوزارة على شكل مخزون احتياطي، لافتاً إلى أن مايتوفر حالياً من حوامل الطاقة يومياً هو بحدود 8.4 ملايين متر مكعب من الغاز، وما بين 4- 5 آلاف طن من الفيول وهي ما تسمح بتوليد نحو 2500 ميغا واط.

اقرأ أيضاً: سوريا.. الغسيلات عالمنشر بعد تحسن الكهرباء ببعض المناطق

يذكر أن قصة عدالة التقنين الكهربائي وتوحيده بين المحافظات، أثارت جدلاً كبيراً في محافظة “حلب”، التي تشهد تقنينا كهربائياً مجحفاً، ما أرهق الأهالي وحملهم عبئاً إضافياً يتمثل بمصروف الأمبيرات، وانتشر فيديو لمواجهة بين الصحفي “رضا الباشا”، ورئيس الحكومة “حسين عرنوس”، نفلا فيه “عرنوس” تصريحات سابقة لأحد مسؤولي الكهرباء، وقال: “كل واحد يضب تصريحاتو”.

ويأمل السوريون الذين يقضون أغلب أوقاتهم على العتمة أن تمنحهم وزارة الكهرباء هذه الساعة والنصف كاملة ومكملة أي ألا يتم القطع خلالها كما كان يحصل خلال فترة الوصل طيلة أيام الشتاء القاسي الذي مرّوا به بسبب نقص الكهرباء وغيرها من المشتقات النفطية.

اقرا أيضاً: أول إفطار برمضان.. سوريون: فطرنا على نور تصريحات الحكومة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى