سوريا.. الفقر يدفع مواطناً لعرض كليته للبيع على الهواء مباشرةً

متسول في حمص-سناك سوري

هل وصل بعض المواطنين إلى الإفلاس لدرجة عرض أجزاء جسدهم للبيع بهذه العلانية؟

سناك سوري – منابعات

عرض “أحمد” 54 عاماً، مقيم في حي الميدان الدمشقي، كليته للبيع على الهواء مباشرة، خلال اتصال هاتفي مع برنامج المختار الذي تبثه إذاعة المدينة إف إم.

وقال المُتصل الذي عرّف عن نفسه باسم “أحمد”، أن الفقر هو من دفعه لهذا الإعلان، وأضاف: «ارحموا عزيز قوم ذل مو باقي غير إني بيع كلتي حابب اعرض كليتي للبيع إذا فيه مجال»، مشيراً إلى أنه مريض ويعاني من اعتلال أعصاب وأنه يعيش وحيداً بعد أن تركته زوجته وابنتيه، وسافرنّ إلى “مصر”، وأنه يعيش على بعض مايقدمه له فاعلو الخير في المنطقة.

اقرأ أيضاً: لاجئون سوريون في تركيا يبيعون أعضاءهم بسبب الفقر

مذيع البرنامج “باسل محرز”، أبدى تعاطفا مع المتصل وقال له إن الأمر غير قانوني ولا أخلاقي أو إنساني، وإن هناك لابد من حلول أخرى، وأخذ رقم هاتفه، عسى أن يجد من يقدم له المساعدة لتجاوز محنته ورقمه 0945631113.

بدوره “محمد حداد” متصل من “حلب” أعلن ضم صوته لصوت المواطن “أحمد” وقال: «مئات الأشخاص في “سوريا” يبيعون كلاهم لتأمين طعام أبنائهم، نحن نحارب قيصر الداخل وهو أقوى بكثير من قيصر الخارج، وفي ظل الأوضاع المعيشية اليوم الدرويش لم يعد قادراً على تأمين الطعام حتى أن البعض أصبح يبيع أولاده ليس كليته فقط »، مضيفاً أنه من واجبنا أن نقف بجانب هذه الفئة وأن نضع يدنا بيده.

يذكر أن الأوضاع المعيشية في “سوريا” شهدت تدهورا كبيرا مؤخرا، مع ارتفاع أسعار كافة المواد الغذائية وغيرها، مقابل انعدام القدرة الشرائية لدى غالبية المواطنين، وتدني الأجور.

اقرأ أيضاً: صحيفة: الزوج باع كليته ليعالج ابنه وزوجته باعتها لتشتري منزلاً!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع