سوريا.. الغسيلات عالمنشر بعد تحسن الكهرباء ببعض المناطق

كثافة الغسيل عالمنشر دليل تحسن الكهرباء في اللاذقية-سناك سوري

حال الكهرباء التي لا يمل لا منها ولا من ذكر أخبارها وعقبال شوفتها.. شو أخبارها عندكم؟

سناك سوري-دمشق

احتفل أهالي في بعض المحافظات بزيادة ساعات قدوم السيدة كهرباء، في حين بقي الوضع على حاله بعدد آخر من المحافظات، وتنصلاً من المسؤولية نرجو من القراء الطرق على الخشب، كي لا يقال لاحقاً راحت الكهربا الزيادة بعد ما حكي عنها سناك سوري.

ففي “اللاذقية” يشهد الوضع تحسناً ملحوظاً، ووصل التقنين إلى 4 قطع مقابل ساعتي تغذية، منذ يوم الخميس الفائت وفق مراسلة سناك سوري، مضيفة أن الأهالي استغلوا التحسن فملأوا شواحنهم وغسلوا جميع ملابسهم المكدسة بالسلة، تقول “ديمة” وهي من سكان ريف “جبلة”: «البور لأول مرة بيوصل شحنه على 100%، شحناه وجهزناه للأيام السوداء يلي حتروح فيها الكهربا الله لا يقدر»

البور شحنو وصل 100 لأول مرة منذ زمن

لكن الوضع لدى أهالي الجارة “طرطوس”، بدأ بالتحسن منذ اليوم، وبحسب مراسلنا هناك، فإن التقنين أصبح 4 ساعات قطع مقابل ساعتي تغذية.

وإلى “حماة” التي أكد مراسلنا فيها بقاء الوضع على حاله 5 ساعات قطع مقابل ساعة تغذية واحدة، أما في “السويداء” تقوم مراسلة سناك سوري، إن التقنين فيها قد تحسن ليصبح 4 ساعات قطع مقابل 3 ساعات تغذية قد تقل قليلاً، والوضع كذلك منذ يوم الخميس الفائت.

اقرأ أيضاً: سوريا… السيدة كهرباء نظامية ببعض المحافظات ومزاجية في أخرى

وفي “حمص”، تحسن التقنين الكهربائي أيضاً ليصبح 4 قطع مقابل 2 تغذية، والحال نفسه في ريف “دمشق”، التي شهدت بعض المناطق فيها تقنيناً يصل إلى ساعتي تغذية مقابل 4 ساعات قطع كما هو الحال في “الضاحية”، بعد أن كان 5 بـ1،  في حين تشهد بعض المناطق بالضاحية “شوية خربطة”، فيصبح التقنين أحيانا 5 قطع مقابل ساعتي تغذية، دون وجود موعد ثابت للتقنين، كما تقول مراسلتنا، بينما بقي الأمر على حاله في “دمشق” ببرنامج تقنين، 4 قطع مقابل 2 تغذية.

يذكر أن البلاد تشهد منذ منتصف الأسبوع الفائت، طقسا دافئا معتدلاً، ربما يكون السبب في تحسن الكهرباء ببعض المناطق، بالاستناد إلى تصريحات سابقة تربط الطقس بالكهرباء.

اقرأ أيضاً: ريف دمشق.. النشرة الجوية تحدد التقنين الكهربائي من عدمه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع