سوريا: الرقة خالية من كورونا.. و إصابات الجزيرة بلغت 1918 حالة

قسم عزل لمرضى كورونا - سوريا

75 ألف إصابة في الهند بالوباء الذي طال متحدثة أميركية وإغلاق مدارس موسكو

سناك سوري – متابعات

أصيب 79 شخص بفيروس كورونا اليوم الاثنين، في مناطق “الجزيرة”، كما أشارت بيانات حديثة إلى أن 35 شخص من سكان مناطق “الشمال السوري” جاءت نتائج مسحاتهم إيجابية.

محافظة “الرقة” خالية من “كورونا”، بحسب ما أكده مدير “صحة الرقة” “جمال العيسى” في تصريحات صحفية.

دولياً.. توالت الإصابات بفيروس كورونا بين العاملين في دائرة الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” حيث أصيبت حديثاً المتحدثة باسم “البيت الأبيض” بعدوى الفيروس.

وتواصل “الهند” تسجيل إصابات ووفيات بشكل يومي على أراضيها حيث تجاوزت حصيلة الضحايا النهائية للوباء حتى الآن 6,6 مليون، في حيت بدأت العاصمة الروسية “موسكو” بإغلاق مدارسها بسبب ارتفاع إصابات الفيروس، في الوقت الذي استأنفت فيه دولة “الإمارات” منح بعض تصاريح الدخول والعمل.

اقرأ أيضاً: سوريا: المشافي الجامعية تعود لعملها السابق.. و3 إصابات بمدارس حمص

إعلان 79 إصابة جديدة في الجزيرة

سجلت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع فيسبوك 79 حالة إيجابية بالفيروس و10 حالات تعافي من مرض كورونا.

وفقاً للإعلان الجديد من الهيئة يرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 1918 حالة منها 69 حالة وفاة و 496 حالة تعافي من الفيروس.

إصابة 35 شخص بالعدوى في الشمال

أفادت أحدث الإحصائيات في “الشمال السوري” إلى تسجيل 35 إصابة جديدة والعدد الإجمالي ارتفع إلى 1225 إصابة، وأيضاً تم تسجيل 46 حالة شفاء ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 688 حالة شفاء.

الرقة خالية من كورونا

أعلن مدير “صحة الرقة” “جمال العيسى” في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن”، أن محافظة “الرقة” أصبحت اليوم خالية تماماً من وباء كورونا بعد شفاء آخر حالتين من الحالات السبع التي أصيبت في “الرقة” والتي انتقلت إليها عن طريق أحد المواطنين الذي أخذ العدوى عندما كان يعالج في أحد المشافي في “حلب” نتيجة حادث سير.

اقرأ أيضاً: منصة إلكترونية لفحص كورونا بسوريا.. وحالة وفاة كل 16 ثانية بالعالم

إصابة المتحدثة باسم البيت الأبيض بكورونا

أعلنت المتحدثة باسم “البيت الأبيض” “كايلي ماكيناني” إصابتها بعدوى فيروس كورونا، بحسب مانقلته وكالات أنباء.

الإمارات تستأنف منح بعض تصاريح الدخول والعمل

قالت “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في “الإمارات” في تغريدة على موقع “تويتر” إن الحكومة استأنفت منح تصاريح العمل للأجانب العاملين في الهيئات الحكومية وشبه الحكومية وكذلك تصاريح دخول العمالة المنزلية.

الهند: 75 ألف إصابة والحصيلة ترتفع إلى 6.6 مليون

أعلنت “وزارة الصحة الهندية”، عن تسجيل 75 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 900 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، وبذلك يكون قد ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى 6.6 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء، وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”.

مدارس موسكو تغلق أبوابها

بدأت مدارس العاصمة الروسية “موسكو” عطلات غير مخطط لها يوم الاثنين، كما طُلب من الشركات أن تجعل 30% على الأقل من موظفيها يعملون عن بعد، وذلك مع بلوغ حالات الإصابة بكورونا في جميع أنحاء “روسيا” أعلى مستوى منذ 12 أيار.

وذكرت صحيفة “فيدوموستي” أن السلطات تدرس أيضا إمكانية إعادة فرض قيود عزل عام صارمة كانت “موسكو” شهدتها آخر مرة في أواخر الربيع، وذلك مع بلوغ الحصيلة اليومية من الإصابات الجديدة 10 آلاف و888 على مستوى البلاد، من بينها 3537 إصابة في “موسكو”.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل جوازات السفر لعام 2020.. وهذه مرتبة سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع