الرئيسيةيوميات مواطن

شبكة سيرياتيل غائبة تماماً عن قرية بكاملها في اللاذقية منذ يومين

الأهالي تواصلوا مع الشركة والموظفة طالبتهم "بالصبر" وتذرعت بأزمة المحروقات!

قال أهالي في قرية “اسطامو” بريف “اللاذقية”، إن الإنترنت مقطوع لديهم بشكل شبه كامل على خطوط سيرياتيل. منذ صباح أول أمس الخميس، دونما أي حل حتى اللحظة.

سناك سوري-خاص

وأضافوا في شكوى أرسلوها لـ”سناك سوري”، أن شبكة الـ4g، غائبة تماماً حيث تظهر الشبكة كاملة لكن دون وجود أي اتصال (كما في الصورة المرفقة).

المشكلة بدأت منذ صباح يوم الخميس وشهدت تحسناً نسبياً يوم الجمعة لتعود وتقطع عند الـ9 إلا 5 دقائق من صباح اليوم السبت.

وقالت “نايلة” إنها تحدثت مع سيرياتيل على الرقم 111 وتم إحالتها لقسم الصيانة. وهناك أخبروها أن المشكلة بالمحروقات مطالبينها بالصبر قليلاً، مع تقديم اعتذار.

وأضافت: «سألت الموظفة التي ردت عليّ فيما إن كانت المشكلة ستحل يوم السبت. وأخبرتها أني مرتبطة بعمل أونلاين لا أستطيع الغياب عنه، وفي حال لن تأتي الشبكة السبت أخبريني حتى أجد حلاً آخر. إلا أنها اعتذرت مني مرة ثانية وأخبرتني أنها لا تعلم».

وقدّم عدد من الأهالي شكاوى مشابهة لسيرياتيل، وجاء الرد ذاته بأن المشكلة مشكلة محروقات، وعليهم الصبر!. وطالبوا سيرياتيل بحل المشكلة على الفور، لأن أعمال كثير منهم تعطلت جرّاءها.

وبحسب شهادات المستخدمين في المنطقة المذكورة، فإن شبكة الـ4g غائبة تماماً عن نصف القرية في حارتي حرف الهوى والشيخ ريح. لكن حين يتم تحويل الشبكة إلى 3g، تأتي قليلاً بالدرجة التي قد تتيح إرسال رسالة واتساب مثلاً، دون أي قدرة على إتمام الأعمال لمن يمتلك عملاً يتطلب وجود إنترنت.

يذكر أن المنطقة المذكورة تغيب عنها خدمات الإنترنت للهاتف الأرضي، كون الكابل ضوئي، تأتي الحرارة فيه مع الكهرباء وتغادر بمجرد انتهاء مدة الوصل التي لا تتجاوز الساعة كل 5 ساعات قطع.

اقرأ أيضاً: في موسم تعزيز ثقافة الشكوى.. سيرياتيل لا ترد على شكوى مواطن

زر الذهاب إلى الأعلى