“سوريا”.. افتتاح معبري “القنيطرة” و”نصيب” رسمياً بوقت واحد

من افتتاح معبر نصيب صباح اليوم بعدسة مراسل "سناك سوري"

ومعبر “القائم” الحدودي مع “العراق” قريباً في الخدمة..

سناك سوري- درعا

بالتزامن مع افتتاح معبر “نصيب” الحدودي مه “الأردن، صباح اليوم، افتتح معبر “القنيطرة” بين “سوريا” و”الجولان” المحتل.

الشاحنات وسيارات الركاب كانت بدأت العبور من معبر “نصيب-جابر” الحدودي بحسب ما ذكر مراسل “سناك سوري”، واستعاد المعبر حركته بعد تواقف دام أكثر من 3 سنوات، في حين كان محافظ “القنيطرة” “همام دبيات” يفتتح معبر “القنيطرة” مع “الجولان” المحتل.

افتتاح المعبرين بذات التوقيت وبعد سنوات من التوقف جراء الحرب والمعارك، أشاع حالة من التفاؤل لدى المواطن السوري الذي ينتظر نتائج افتتاح المعبرين بفارغ الصبر.

اقرأ أيضاً: “دمشق” و”عمان” تتفقان على افتتاح معبر “نصيب”

في السياق، قال وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” خلال مؤتمر صحفي له قبل قليل إن “دمشق” تأمل افتتاح معبر “البوكمال” أو “القائم” مع العراق، ليرد وزير الخارجية العراقي الذي يشارك نظيره السوري في المؤتمر الصحفي إن إغلاق المعابر جاء بسبب الحرب وسيفتتح قريباً بين البلدين.

افتتاح المعابر مع “العراق” و”الأردن” من شأنه أن يعود بفائدة اقتصادية كبيرة على البلاد، حيث ستجد الصادرات السورية أخيراً طريقاً برياً لها لتصرف في الأسواق الخليجية والعربية كما قبل إغلاق المعابر.

الفلاح السوري يبدو أنه سيكون أكبر المستفيدين، وربما ينعكس الأمر إيجاباً على موسم الحمضيات الحالي، الذي انطلقت أولى شاحناته صباح اليوم من “اللاذقية” باتجاه “الأردن”.

اقرأ أيضاً: بعد “نصيب”.. المعبر مع العراق جاهز فنياً ولوجستياً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *