سوريا : اعتقال ناشط بعد إطلاق النار عليه على حاجز طيّار!

الناشط المعتقل محمد جدعان_ فايسبوك

شقيق المعتقل يحمّل الهلال الأحمر مسؤولية مصير أخيه

سناك سوري _ متابعات

أطلق عناصر حاجز طيّار تابع لـ”جبهة النصرة” قرب بلدة “محمبل” بريف “إدلب” النار على الناشط “محمد جدعان” يوم الخميس الماضي قبل أن يقوموا باعتقاله حسب ما أعلن شقيقه “حمود جدعان”.

ونشر “جدعان” عبر صفحته على فايسبوك تفاصيل الحادثة التي تعرّض لها شقيقه، حيث ذكر أن عناصر “النصرة” أصابوا أخاه بطلقات نارية في بطنه ورجله قبل أن يقوموا بنقله إلى مشفى “جسر الشغور” تحت اسم مستعار لإخفاء مكانه عن عائلته التي تمكنت بعد محاولات كبيرة من الوصول إليه وفق “جدعان” الذي أشار إلى أن “النصرة” ادّعت أن شقيقه مطلوب لقضية أمنية مرفوعة ضده بينما أكّدت عائلته أنها لم تتسلّم أي إبلاغ يطالب بحضور ابنها.

وأضاف “جدعان” أن عناصر “النصرة” منعوا العائلة من زيارة ابنها المصاب باستثناء والدته التي سُمح لها بالدخول لدقائق قليلة في حين انهال العناصر على أفراد العائلة بالضرب والشتائم حينما سألوا عن أسباب اعتقال “محمد” ووضعه الصحي مهددين بقتلهم وفق ما ذكر “جدعان”.

اقرأ أيضاً:اعتقال ناشط إعلامي على خلفية نشر فيديو على الإنترنت!

في حين سارع عناصر “النصرة” إلى نقل الناشط المصاب إلى مشفى آخر ومنعوا أهله من اللحاق به لمعرفة مكانه بينما ذكر شقيقه “جدعان” أنه توصّل يوم الجمعة لمعلومات حول تواجد شقيقه في مشفى “إدلب” فحاول دخول المشفى للاطمئنان عليه إلا أنه اصطدم بتواجده في إحدى الغرف تحت حراسة مشددة منعته من التواصل معه في حين لا توجد أي مراقبة طبية أو رعاية لحالته الصحية حسب “جدعان”.

ولم تمضِ ساعات حتى نقل عناصر “النصرة” الناشط المصاب من المشفى دون إذن الطبيب واقتادوه إلى جهة مجهولة عبر سيارة تابعة للهلال الأحمر السوري الأمر الذي دفع شقيقه “حمود” لتحميل “النصرة” و”الهلال الأحمر” المسؤولية الكاملة عمّا قد يحصل لأخيه في ظل وضعه الصحي الناجم عن الإصابة حيث نشر “جدعان” أمس صورة لتقرير طبي يوضح سوء حالة شقيقه الصحية وحاجته للعناية الطبية الماسة.

وتقود “النصرة” في الآونة الأخيرة حملة اعتقالات واسعة تستهدف الناشطين والإعلاميين والمدنيين في “إدلب” حيث تصاعدت وتيرة الانتهاكات بشكل واضح بالتزامن مع ارتفاع الاحتجاجات الشعبية ضد ممارسات “النصرة” في كافة مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً:إدلب :”النصرة” تعدم مواطنين وتعتقل طالباً جامعياً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع