سوريا.. اعتقال مدنيين بينهم نساء بالتزامن مع زيارة مسؤول تركي

والي أورفا التركية يزور المدينة السورية-ناشطون

اعتقال السوريين جاء بعد وشاية عناصر الفصائل المدعومة تركياً

سناك سوري-متابعات

اعتقلت الفصائل المدعومة من “تركيا”، عدداً من المدنيين بينهم نساء في بلدة “حمام التركمان” بريف “تل أبيض” شمالي “الرقة”، بالتزامن مع زيارة والي “أورفا” التركية للمدينة أمس الثلاثاء.

وقال المرصد السوري المعارض، إن عملية الاعتقال جاءت عقب وشاية من قبل عناصر الفصائل المدعومة تركياً، بأن أولئك المدنيين لديهم أقرباء وأبناء ضمن صفوف “قوات سوريا الديمقراطية”، ليتم اعتقالهم ومصادرة هواتفهم المحمولة والتجسس عليها، وانتهاك حرمة المنازل خلال عملية المداهمة.

اقرأ أيضاً: منظمة دولية توثّق تورط قوات العدوان التركي بجرائم حرب

جاء ذلك عقب زيارة قام بها والي “أورفا” التركية، إلى مدينة “تل أبيض” التي تسيطر عليها الفصائل المدعومة تركياً، حيث زار الأسواق بشكل مفاجئ، وهي الزيارة الثانية له للمدينة، التي سبق أن زارها شهر آذار الفائت، وسط تساؤلات عن أسباب زيارة المسؤول التركي إلى المدينة السورية بهذه الطريقة، علماً أن “تركيا” تنتهج سياسة تتريك واضحة بحق السوريين في أماكن سيطرة الفصائل المدعومة منها داخل “سوريا”.

يذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش”، قالت شهر شباط الفائت، إنها حصلت على وثائق تؤكد قيام “تركيا” والفصائل التي تدعمها في “سوريا”، باعتقال ونقل، نحو 63 مواطناً سورياً، شمال شرق البلاد إلى “تركيا”، بطريقة غير شرعية لمحاكمتهم بتهم خطيرة قد تؤدي بهم للسجن مدى الحياة.

اقرأ أيضاً: منظمة حقوقية: تركيا احتجزت ونقلت سوريين بشكل غير شرعي

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع