سوريا: إلقاء القبض على أحد المتهمين بأحداث 11 أيلول

“محمد زامار” أحد منسقي هجمات 11 أيلول 2011 في أميركا … كان أحد المقاتلين مع داعش

سناك سوري – متابعات

ألقت “وحدات حماية الشعب الكردية” القبض على السوري “محمد زامار” المُتهم بأنه أحد منسقي هجمات 11 أيلول 2001 والصديق المقرب لمخطط الهجمات الرئيسي “محمد عطا”، وأودعته السجن بانتظار تسليمه إلى الجهات الدولية.

وينحدر “محمد حيدر زامار”، من مدينة “حلب”، وهو حاصل على الجنسية الألمانية التي انشغلت مخابراتها بتتبع أخباره بعد الهجمات على “برجي التجارة العالمية”، حيث كان ضمن “خلية القاعدة” بمدينة “هامبورغ” التي خططت للهجمات، وغادرها بعد الهجوم، وتم إلقاء القبض عليه في “المغرب” بمساعدة المخابرات المركزية الأمريكية.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة أمس: «إن “زامار” تم تسليمه إلى حكومة “دمشق” في عام 2002 لحمله الجنسية السورية بجانب الجنسية الألمانية، ومكث داخل السجن حتى عام 2013. وعقب إخلاء سبيله التحق بصفوف “تنظيم داعش” الإرهابي».موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً إلقاء القبض على “مهرب” مختص بتهريب عناصر “داعش”

ورغم عدم اتضاح الصورة الحقيقية لعملية “زمار”، والجهة التي سوف تتسلمه لاحقاً، إلا أن سقوط عناصر تنظيم “داعش” في قبضة “وحدات حماية الشعب الكردية” لم يحظ باستحسان السياسيين الألمان بحسب الصحيفة. وعلى ما يبدو لا يحبذ الألمان الدخول في حجز وسجن الأشخاص المنتمين إلى جهات إرهابية في بلادهم.

وانتشرت في الفترة الأخيرة الأخبار عن محاولة هروب عناصر تنظيمات إرهابية نحو الشمال السوري، وخاصة الأجانب منهم عقب هزيمة “داعش”، وخسارته لمواقعه الاستراتيجية في “سوريا”.

اقرأ أيضاً اعتقال “إيميلي كونيغ” أخطر نساء داعش في الرقة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *