سوريا: إطلاق نار في كلية الآداب يودي بحياة طالب جامعي وإصابة آخر

الطالب وسيم الطرودي _ فايسبوك

مصادر محلية تكشف بعض تفاصيل الحادثة

سناك سوري _ متابعات

خسر الطالب “وسيم الطرودي” حياته اليوم إثر تعرّضه لطلق ناري في كلية “الآداب” بجامعة “السويداء” الواقعة في بلدة “عريقة” (24 كم شمال السويداء) وفقاً لمصادر محلية.

الطالب الذي يبلغ من العمر 18 عاماً ويدرس في قسم علم الاجتماع راح ضحية إطلاق النار الذي تسبب أيضاً بإصابة المواطن “ملهم شاهين”، حيث ذكرت المصادر أن إشكالاً وقع في الجامعة نتج عنه إطلاق النار، فيما تضاربت المعلومات حول كون “الطرودي” خارج الإشكال أو أنه كان أحد أطرافه.

في المقابل نشرت صفحات محلية اسم الشاب “عذاب عزام” واتهمته بالتورط في إطلاق النار على “الطرودي” في الجامعة، وأشارت إلى أنه يعمل مع إحدى العصابات في المنطقة، إلا أن هذه المعلومات تبقى غير مؤكدة حتى الآن.

اقرأ أيضاً:سوريا: خطف رجال أعمال عرب في السويداء

وأسفر إطلاق النار عن حالة رعب في الجامعة التي سارع طلابها إلى إخلائها على الفور عقب الحادثة، فيما ذكر مصدر محلي لـ سناك سوري أن خطورة الأوضاع في بلدة “عريقة” وتزايد حالات الخطف والانفلات الأمني دفعت بعض طلاب الجامعة قبل أيام إلى الدعوة لتنظيم اعتصام يطالبون خلاله بنقل مقر كلية الآداب من “عريقة” نظراً لبعدها وخطورة وضعها الأمني.

وأضاف المصدر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في الكلية حيث سبق وشهدت في وقت سابق حادثة إطلاق نار وخطف على مدخل الكلية، في الوقت الذي بات فيه الطلاب يتخوفون من الحضور إلى الجامعة نظراً لهذه المخاطر.

يذكر أن حالة الفلتان الأمني وانتشار السلاح العشوائي تعم محافظة “السويداء” منذ فترة وسط مطالبات من الأهالي للجهات الأمنية بوضع حدّ لمعاناتهم المستمرة مع عمليات الخطف وإطلاق النار والمظاهر المسلحة في محافظتهم.

اقرأ أيضاً:“السويداء” تعيش ليلة ساخنة: رمي قنبلة على محطة بينزين.. وآر بي جي على سيارة إطفاء

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع