سوريا: إصابة معلمة وطالب ثانوي بكورونا.. ووفيات الجزيرة 61 حالة

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

تطعيم 3 آلاف شخص ضد الفيروس بروسيا.. وانهيار للسياحة في تونس

سناك سوري – متابعات

كشفت إحصائيات حول فيروس كورونا المستجد عن ارتفاع وفيات المصابين بالفيروس إلى 61 حالة وإصابة 39 شخص في “الجزيرة “، وفي “شمال” البلاد ارتفع العدد الإجمالي للحالات الإيجابية إلى 825 إصابة.

من جهة ثانية، تم إثبات إصابة طالب في المرحلة الثانوية بإحدى مدارس “محافظة السويداء” وأيضاً إصابة معلمة مدرسة بالعدوى في “ريف طرطوس”.

وعلى المستوى العالمي، تم تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح ضد كورونا في موسكو بـ”روسيا”، كما أعلنت وزارة السياحة التونسية انهيار هذا القطاع بعد الخسائر الأخيرة التي سجلتها السياحة في “تونس” بسبب الوباء، في حين كشفت “المملكة السعودية” أنها سوف تستأنف منح التأشيرات السياحية مطلع العام المقبل.

اقرأ أيضاً: شفاء 30 موظفاً بينهم أطباء من كورونا بحلب.. و59 وفاة بالجزيرة

وفاة اثنان وإصابة 39 بالجزيرة

توفي اثنان من المصابين بكورونا في مناطق الجزيرة كما أصيب 39 آخرين وشفي 7 حالات، ليرتفع العدد الكلي للإصابات مع إعلان هذه الحالات الجديدة الى 1398 حالة منها 61 حالة وفاة و 397 حالة شفاء، بحسب ما ذكرته “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك”.

ارتفاع إصابات الشمال إلى 825 حالة

وفي الشمال السوري، أصيب 54 شخص بكورونا ليرتفع العدد الإجمالي للحالات الإيجابية إلى 825 إصابة، وأيضاً تم تسجيل شفاء 39 شخص ليصل الإجمالي إلى 408 حالة شفاء.

أول إصابة بكورونا في مدارس السويداء

قال “مدير صحة السويداء” “نزار مهنا” لصحيفة “الوطن” أنه أصيب طالب في مدرسة ثانوية بـ”السويداء”، مضيفاً أنه تم التعامل مع الإصابة بإلزام الطالب بالعزل المنزلي مدة أسبوعين مع مراقبة سير أعراض المرض، وتم إغلاق الصف الدراسي مدة 5 أيام وإجراء مسحات للمخالطين.

إصابة معلمة بكورونا في طرطوس

أكد رئيس دائرة الصحة المدرسية في تربية طرطوس الدكتور ناظم صالح لـ”الوطن” أن المعلمة (م م) من قرية حير برفة بالدريكيش في ريف طرطوس أصيبت بالفيروس وفور ذلك تم تعقيم المدرسة وتم التواصل مع مشرف مجمع الدريكيش لإغلاق الصف السادس مدة 5 أيام وفحص المخالطين في القرية.

اقرأ أيضاً: 3 إصابات بكورونا في مدارس سوريا.. وضحايا أوروبا 5 ملايين

تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح ضد كورونا في موسكو

قال عمدة العاصمة الروسية سيرغي سوبيانين، إنه تم حتى الآن تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص من سكان موسكو باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وفقاً لقناة “روسيا اليوم”.

تونس: انهيار السياحة بسبب كورونا

أعلن وزير السياحة التونسي حبيب عمار، أن القطاع سجل تراجعا بلغ 60% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، مشيرا إلى خطر أن يكون إغلاق بعض الفنادق نهائيا، بحسب وكالات أنباء.

السعودية: استئناف منح التأشيرات السياحية بداية 2021

أعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب إن المملكة تعتزم استئناف إصدار التأشيرات السياحية بحلول مطلع العام الجديد وذلك بعد شهور من التعليق وسط قيود حكومية مشددة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقال الوزير في مقابلة مع “رويترز” عن بعد “بالنسبة للتأشيرة السياحية حتى الآن نتحدث عن مطلع العام المقبل. إذا تحسنت الأمور أو إذا ظهرت تطورات إيجابية فيما يتعلق بوجود لقاح فمن المحتمل التسريع وتبكير الموعد”.

اقرأ أيضاً: حالات إيجابية بكورونا في سوريا.. ووفيات العالم تتجاوز 900 ألف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع