سوريا: إصابات كورونا ترتفع إلى 6421.. والصحة تستلم مساعدات روسية

صورة قسم عزل صحي في سوريا

ضحايا كورونا عالمياً يتجاوزن 51 مليوناً.. وفطر البتولا يثبط تأثير الفيروس

سناك سوري – متابعات

سجلت “وزارة الصحة” حصيلة جديدة من الوفيات والمصابين بفيروس كورونا المستجد حيث توزعت الوفيات الأربعة المعلن عنها في “حمص” و”درعا”، و”دمشق”، و”حماه”.

في سياق ثانٍ،  أُعلنَ في مناطق “الجزيرة” وفاة أربع حالات من المصابين بالعدوى نتيجة مضاعفات الفيروس فيما ارتفعت الأعداد الكلية للحالات المثبتة إلى 5929 حالة.

في إطار التصدي لوباء كورونا وكبح انتشاره، استلمت “وزارة الصحة السورية” مساعدات طبية تتضمن مستلزمات مخبرية مقدمة من “روسيا”.

من الناحية الدولية، يواصل الوباء الانتشار من خلال التوسع بأعداد الإصابات التي تجاوزت 51 مليوناً في العالم، في وقت كشفت فيه “منظمة الصحة العالمية” عن سر احتواء الوباء المتعلق بالتطعيم، وبحسب جمعية فرنسية يُمكن ارتداء الكمامة الواقية من الفيروس بعد غسلها لعدة مرات، كما توصل باحثون إلى فطر البتولا يثبط كورونا.

اقرأ أيضاً: بعد أن سميت ووهان سوريا… المالكية تشهد تراجعاً بإصابات الكورونا

الصحة: 4 وفيات و69 إصابة بكورونا

أعلنت “وزارة الصحة” عبر مواقع التواصل عن تسجيل 4 حالات وفاة و69 إصابة جديدة بكورونا، وشفاء 50 حالة من الإصابات المسجلة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 6421 إصابة، و329 وفاة، و2504 حالة تعافي.

وتوزعت الإصابات على الشكل التالي :  (٢٤ في ريف دمشق، ١٢ في اللاذقية، ١٢ في حمص، ٨ في حلب، ٥ في حماه ، ٥ في دمشق  ٣ في القنيطرة )، أما حالات الوفاة (١ في حمص ، ١ في درعا ، ١ في دمشق ، ١ في حماه).

أربع وفيات و ٨٨ حالة إصابة بالجزيرة

ارتفعت حالات الوفاة في “الجزيرة” إلى 153 بفارق 4 حالات جديدة عن يوم أمس كما تم تسجيل 88 إصابة جديدة بالفيروس وشفاء 13 حالة، ليصل بذلك العدد الكلي المعلن للحالات إلى 5929 إصابة و 852 حالة شفاء، وفقاً لما ذكرته “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك”.

الصحة: مساعدات طبية من روسيا

أفادت “وزارة الصحة” عبر قناتها في “تلغرام” أنها استلمت مساعدات تتضمن مستلزمات مخبرية خاصة بالكشف عن فيروس كورونا من “الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة ” في مجال حماية حقوق المستهلك “روس بوتريب نادزور” بدعم من “مجلس الأعمال السوري الروسي”.

اقرأ أيضاً: 4 وفيات بكورونا في ريف دمشق وحمص ودرعا.. وحالتان بالجزيرة

ألمانيا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة

ارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا خلال الـ24 ساعة الماضية بأكثر من 21.8 ألف حالة،  ليصبح إجمالي الإصابات  في البلاد 727553 حالة منذ بداية انتشار الوباء، بحسب وكالات أنباء.

الصحة العالمية تحدد شرطا لانتهاء الجائحة

أعلنت كبيرة العلماء في “منظمة الصحة العالمية” “سمية سواميناثان”، أن وباء فيروس كورونا المسبب لـ”كوفيد – 19” قد ينتهي حين يتم تطعيم حوالي 70٪ من سكان العالم ضد الفيروس، وفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية.

إصابات كورونا تتجاوز 51.81 مليون عالمياً

أظهر إحصاء أجرته وكالة “رويترز” أن أكثر من 51.81 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و279 ألفا و29 حالة.

اقرأ أيضاً: 18 إصابة بكورونا في مدارس الحسكة.. وإغلاق عام في لبنان

جمعية فرنسية: يمكن استخدام الكمامة بعد غسلها

كشفت “جمعية المستهلكين الفرنسية” عن مفاجأة، تتعارض مع توجيهات “منظمة الصحة العالمية” بشأن إمكانية إعادة استخدام الكمامات المستخدمة في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت الجمعية إن الكمامات المستعملة يمكن إعادة استخدامها بعد غسلها عشر مرات في درجة حرارة لا تقل عن 60% بحسب “فرانس 24”.

فطر البتولا يثبط تأثير كورونا

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أنه وفقاً لتقرير صادر عن فرع “سيبيريا” التابع لـ”أكاديمية العلوم الروسية” “العلم أولا”، اكتشف المتخصصون في المركز العلمي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية “فيكتور” أن المستخلص المائي من فطر تشاجا بيرش (أو فطر البتولا)  يثبط تأثير فيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضاً: هل تصلح الكمامة القماشية كحل بديل عن غلاء النوع الطبي؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع