سوريا: إصابات جديدة بكورونا والصحة المدرسية ترفض التغيب بسبب الخوف

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

وفيات البرازيل تتجاوز 120 ألفاً.. وكورونا عطّل أعمال 86% من عائلات الأردن

سناك سوري – متابعات

يواصل فيروس كورونا توسعه بعدد الإصابات في المحافظات السورية حيث سجلت وزارة الصحة أمس 75 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 2703، كما سُجلّ أمس 17 حالة جديدة في الجزيرة السورية وحالتين في الشمال السوري.

وفي سياق متصل، أعلنت “الصحة المدرسية” أن سوريا تحتاج لمليون ونصف لوح صابون لكل مدارس القطر كل شهر .

أما على المستوى العالمي، تجاوزت وفيات كورونا في البرازيل 120 ألف ، في حين سجلت بريطانية أكثر من ألف إصابة خلال ساعات، كما أدى الوباء إلى تعطل أكثر من نصف سكان الأردن عن عملهم.

الصحة تسجل 3 حالات وفاة و74 إصابة جديدة

سجلت وزارة الصحة أمس 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 2703، إضافة إلى شفاء 15 حالة جديدة، وتوزعت الإصابات حسب وزارة الصحة بين 20 حالة في كل من دمشق وحلب واللاذقية، إضافة إلى 3 حالات في ريف دمشق و6 في القنيطرة و4 في حمص و2 في حماة.

حالة وفاة و17 إصابة معلنة بكورونا في الجزيرة

ارتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الجزيرة السورية ليصل إلى 544 إصابة بعد الإعلان عن 17 إصابة جديدة اليوم الأحد.

كما أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع التواصل “فيسبوك” عن تسجيل حالة وفاة من المصابين بالفيروس ليرتفع العدد الكلي للوفيات إلى 35 حالة، بينما بلغت حالات التعافي من الفيروس 98 حالة بعد تسجيل 10 حالات شفاء جديدة .

اقرأ أيضاً: إعلان وفاة و19 إصابة جديدة بكورونا في مناطق الجزيرة

الإعلان عن إصابتين اثنتين في الشمال السوري

أُعلنَ عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الشمال السوري الخاضع لسيطرة قوات العدوان التركي والفصائل التكفيرية الموالية، ليرتفع العدد إلى 71 إصابة إيجابية بالفيروس بينما إجمالي حالات الشفاء بلغت 53 حالة ، والوفيات حالة واحدة فقط.

مديرة الصحة المدرسية: جاري العمل على تطبيق البرتوكول الصحي في المدارس

قالت “مديرة الصحة المدرسية” “هتون طواشي” لإذاعة “أرابيسك” أنه «جاري العمل على تطبيق البرتوكول الصحي في المدارس السورية»، مضيفةً أن «تعقيم المدارس سيتم باستخدام مادة الكلور الممدد والصابون».

موضحة: «نحتاج إلى لوح صابون لكل طالبين في الشهر، أي نحتاج لمليون ونصف لوح صابون لكل مدارس القطر خلال شهر واحد فقط حيث أن عدد المدارس في سوريا 13200 مدرسة و 3,7 مليون طالب، وسيتم تأمين أدوات التعقيم بالتعاون بين “وزارة التربية” و “منظمة يونسيف”».

وأشارت إلى أنه «لن يتم إلزام طلاب الحلقة الأولى بارتداء الكمامة»، موضحةً «سنتساهل في تبرير الغياب المرضي و سنكتفي بتقرير طبي من الطبيب المعالج، أما الغياب لمبررات الخوف فقط فهو غير مبرر»، منوهةً بأنه «ليس من مهمتنا الإعلان عن الإصابات في صفوف الطلبة، وأن هذه مهمة وزارة الصحة و فرق الترصد».

اقرأ أيضاً: طبيب: الطفل حامل خطر لفيروس كورونا ومصدر كبير للعدوى

وفيات كورونا في البرازيل تتجاوز 120 ألف حالة

أعلنت “وزارة الصحة البرازيلية” تسجيل 758 حالة وفاة 41350 حالة إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت وكالة “رويترز” أن البرازيل سجلت حتى الآن 120262 حالة وفاة وثلاثة ملايين و846153 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

بريطانيا تعلن إصابة أكثر من ألف شخص بكورونا

قالت وسائل إعلامية، أن بريطانيا أعلنت عن تسجيل 1108 حالات إصابة جديدة بكورونا و12 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى332752 والوفيات إلى41498 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا في روسيا تتجاوز 17 ألفاً.. وهنغاريا تغلق حدودها

يونسيف: 68% من عائلات الأردن تعطلت عن العمل

قالت منظمة “يونيسيف” أن معدل دخل بعض الأسر في الأردن انخفض بحيث تضاعف عدد العائلات التي يقل دخلها الشهري عن 100 دينار أردني (140 دولار أمريكي) منذ انتشار جائحة كورونا.

وأضافت في دراسة جديدة حول التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الأطفال والشباب الأكثر هشاشة وأولياء أمورهم في الأردن خلال الجائحة أن 28% من العائلات لديها تمويل يكفي لأسبوعين فقط لتغطية نفقاتها، وأن 68% من العائلات تعطلت أعمالها بسبب الجائحة، وفقاً لوكالات أنباء.

إجمالي عدد ضحايا كورونا عالمياً

أفادت أحدث الإحصائيات العالمية حول كورونا أن عدد إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس بلغ24,780,956  مليون إصابة تعافى منهم 16,230,464 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 838,038 ألف حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: 12 دولة خالية من كورونا.. وضحايا العالم يتجاوزون 24 مليوناً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع