سوريا: إصابات الجزيرة بكورونا 112 .. و11 حالة بمدارس حمص

قسم عزل - سوريا

ألمانيا تصنف دولتين عربيتين بؤرة للوباء.. وفرنسا تفرض قيود مشددة

سناك سوري – متابعات

سجلت مناطق “الجزيرة” اليوم الخميس، عدداً قياسياً في الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد حيث بلغت الحالات الإيجابية الجديدة 112 إصابة، أما في “شمال البلاد” أصيب 95 شخص بعدوى الفيروس.

في الوقت الذي تُسجل فيه “وزارة الصحة السورية” إصابات ووفيات جديدة بسبب كورونا، أعلن “مشفى الأسد الجامعي” بـ”دمشق” إيقاف قبول كافة الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

وكشف مصدر في “الصحة المدرسية” بـ”حمص” عن ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين الطلاب و الكوادر التدريسية في مدارس حمص و ريفها إلى 21 إصابة، بعد أن تم تسجيل 11 إصابة جديدة.

على المستوى الدولي، صنفت “ألمانيا” 4 دول بينهما دولتان عربيتان بؤرة لتفشي الفيروس، وفي الوقت الذي سجلت فيه “فرنسا” قفزة كبيرة بعدد الإصابات أعلنت الرئاسة الفرنسية عن فرض مزيد من القيود لاحتواء الوباء، كما باعت “الصين” أكثر من نصف كمية الكمامات حول العالم منذ تفشي كورونا.

اقرأ أيضاً: افتتاح صالات العزاء بدمشق.. وإصابات مدارس طرطوس بكورونا 10 حالات

حالة وفاة و ١١٢ إصابة في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” حالة وفاة واحدة بكورونا وإصابة 112 آخرين كما تم تسجيل 14 حالة شفاء جديدة.

ومع إعلان الحالات الجديدة يرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 2158 حالة منها 74 وفاة و 530 حالة شفاء.

إصابة 95 شخص بكورونا في الشمال

أشارت بيانات إحصائية حديثة صادرة الشمال السوري، إلى إصابة 95 شخص بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1474 حالة وشفاء 57 حالة ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 808 حالة.

الأسد الجامعي يوقف استقبال الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا

أوقف “مشفى الأسد الجامعي” بـ”دمشق” قبول كافة الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا أو المثبتة وتحول إلى مشافي أخرى، وفقاً لما وردّ في صحيفة “الوطن”

القرار جاء بناء على الاجتماع المنعقد بمكتب وزير التعليم العالي وبحضور مدراء المشافي التعليمية، وبناءً على توجيهات الوزير وحرصاً على حسن سير العملية التعليمية والتدريبية لطلاب الدراسات العليا.

تسجيل 11 إصابة بمدارس حمص والإجمالي 21 حالة

كشف مصدر في “الصحة المدرسية” بـ”حمص” لصحيفة “للوطن” عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب و الكوادر التدريسية في المدارس إلى 21 إصابة، بعد أن تم تسجيل 11 إصابة جديدة و ظهور نتائج تحاليلها بأنها إيجابية.

وأضاف أن عدد الإصابات بين الطلاب وصل إلى 14 حالة، و بين المعلمين إلى 7 حالات، بينها حالتا إصابة بالفيروس في مدارس “ريف حمص الشمالي” .

اقرأ أيضاً: إصابات كورونا بمدارس سوريا 101 .. والحصيلة العالمية تتجاوز 35 مليوناً

ألمانيا تصنف دولتان عربيتان بؤرة للفيروس

صنفت الحكومة الألمانية، كلاً من “تونس” و”الأردن” و”رومانيا” و”جورجيا” مناطق خطرة من حيث مؤشرات انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرته وكالات أنباء.

فرنسا تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا

أعلنت “السلطات الصحية الفرنسية” تسجيل 18746 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، في أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء التفشي.

في وقت أعلن فيه الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أنه سيتعيّن “الذهاب باتجاه مزيد من القيود” في المناطق التي تشهد “وتيرة تفشي سريعة لكورونا لاحتواء الوباء، وفقاً لموقع “يورونيوز”.

الصين تبيع كمامات بقيمة 40 مليار دولار

استحوذت الصين على النصيب الأكبر من مبيعات الكمامات في السوق العالمي، خلال الفترة الماضية التي شهدت انتشار وباء كورونا.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، أن مبيعات الصين من الكمامات بلغت 40 مليار دولار، وفقا لـ”منظمة التجارة العالمية”.

كما استحوذت الصين على حصة 57% من السوق العالمية الذي بلغ حجمها 71 مليار دولار، كما أن مبيعات تجهيزات الحماية الشخصية من كمامات وقفازات وألبسة واقية ارتفعت بنسبة 49% مقارنة بالعام الماضي ليصل حجمها إلى 98 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: التدخين في ظل كورونا.. هذا ما يفعله بصحتكم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع