“سلوى جميل” دور رئيسي في “روزنا” وثانوي في شارته

هل تكون نقطة البداية لعودتها إلى الدراما الاجتماعية

سناك سوري – عمرو مجدح

تشارك الممثلة والمغنية “سلوى جميل” في الدراما الرمضانية للعام الحالي من خلال مسلسل ” روزنا ” تأليف “جورج عربجي” وإخراج “عارف الطويل”، حيث تجسد دور “سامية” زوجة ” وفا ” وهو بطل العمل  الممثل “بسام كوسا”.

وعلى الرغم من أن “سلوى” تلعب دوراً رئيسياً في المسلسل إلا أن اسمها لم يتصدر شارة البداية حيث جاء بعد الفنانين الشباب وحتى ضيوف الشرف مثل الممثل “أندريه سكاف” وهذا غير منصف حتى لو كانت أقل نجومية من الأسماء التي سبقتها لكن دورها أكبر مساحة وتأثيراً، و كان من الواجب أن يُقدر الجهد والإضافة التي منحتهما للعمل.

وتلاقي اللهجة الحلبية المُعتمدة في المسلسل الكثير من النقد من أبناء “حلب” على مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن “سلوى” كانت ممن استُثنوا من هذه الأخطاء لأنها ابنة المدينة الشهباء وهذه لهجتها الأصلية.

ويحسب لفريق العمل هذا الاختيار بعيداً عن الأسماء التقليديه على أمل أن تكون هذه بداية جديدة لها في عالم الدراما نظراً لقلة أعمالها الاجتماعية،  وإن كان يبدو للوهلة الأولى أن اختيارها نابع من كونها ممثلة حلبية والمسلسل يحكي قصة نزوح عائلة من “حلب” إلى “دمشق”، لكنها من خلال كل مشهد كانت تثبت أنها تستحق هذه الفرصة وأن تلعب أدواراً بطولية في الدراما السورية .

في العام 2008 أسست “سلوى جميل” شركة “الأسطورة للإنتاج الفني وقالت: «كان هذا الحلم يراودني منذ 10 سنوات واستطعت هذا العام تحقيقه والهدف منه إعطاء فرص أكثر للفنانين السوريين وبخاصة في “حلب”».

‏ من أشهر أعمالها ” الزير سالم ” 2000 ، ” ابو زيد الهلالي” 2004 ، ” عصي الدمع ” ،” نزار قباني” ، ” كوم حجر” 2007 وفيلم ” باب المقام ” للمخرج “محمد ملص”.

اقرأ أيضاً : “ميادة بسيليس” تنتقد غياب اسمها عن شارة “روزانا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *