أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

سلمان عيسى يفتح ملف جريمة طرطوس الكبرى خلال حوار إصلاح الإدارة المحلية في سوريا

سناك سوري ينفرد بنشر تفاصيل جلسة حوار إصلاح الإدارة المحلية في سوريا.. مداخلة سلمان عيسى

فتح الصحفي سلمان عيسى ملف جريمة طرطوس الكبرى خلال مداختله ضمن حوار إصلاح الإدارة المحلية الذي استضافته طرطوس في 4 أيلول 2023.

سناك سوري- نورس علي

لقاء طرطوس الحواري الذي حمل عنوان المجالس المحلية ودورها في تنمية المجتمع هدفه إصلاح الإدارة المحلية في سوريا وتطوير القانون 107. وهي مبادرة أطلقتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة في سوريا وتضمنت حوارات بمختلف المحافظات.

وقال الصحفي “عيسى” أن أكثر ما تعاني منه الإدارة المحلية هي المركزية المفرطة. بدليل لا يمكن لأي وحدة إدارية إبرام عقود استثمارية إلا بموافقة الوزارة أو المحافظة، وهذا ما جعل عجلة الزمن لا قيمة لها في هذه الاستثمارات.

وضرب مثالاً مشاريع استثمارية وقّعت عقودها منذ العام 2007 وحتى اللحظة لم يتم تسليمها وبل أن نسب تنفيذها متدنية جداً. وهذا يتطلب تعديلات في القانون من ناحية تشديد التقيد بالمدة الزمنية المحددة لتنفيذ المشاريع، والابتعاد عن المركزية حيث أهل مكة أدرى بشعبها.

“عيسى” ذكّر خلال مداخلته بالشواطئ المفتوحة ومنطقة الكرنك والأحلام والمشاريع السياحية المتوقفة بعدة مواقع في طرطوس والتي تم التشديد رسمياً على الإنهاء منها عدة مرات ولكن دون فائدة.

للاطلاع على مداخلة الصحفي سليمان عيسى بالصوت والصورة خلال اللقاء الحواري حول المجالس المحلية ودورها في تنمية المجتمع الضغط هنا.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى