سلسلة تفجيرات في “درعا”.. الشرطة العسكرية تغادر “سوريا”.. أبرز أحداث اليوم

الإطفاء يطلب المساعدة .. “روسيا” تتهم “الولايات المتحدة” بدعم “النصرة” ..

سناك سوري _ دمشق

أكد الرئيس السوري “بشار الأسد” أنه لا يمكننا أن ننجح إن لم نتحاور ولا يمكن لمسؤول أن يتطور دون حوار، مشيراً إلى أن مشاركة الناس كلما كانت أكبر كلما وصلنا إلى توافق أشمل وبالتالي تتطور الدولة بشكل ممنهج.
جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السوري بصفته أميناً عاماً لحزب “البعث” في الدورة الحوارية التي نظمها مكتب الشباب المركزية في القيادة المركزية للحزب.

اتهامات روسية حول أنشطة الولايات المتحدة في “سوريا”

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” خلال مؤتمر صحفي اليوم أن “الولايات المتحدة” تسعى إلى سحب “جبهة النصرة” من قائمة التنظيمات الإرهابية وإشراكها في المفاوضات السورية.
لافتاً إلى أن ذلك يندرج تحت المساعي الأمريكية لإطالة أمد الأزمة في “سوريا”، من جهة أخرى كشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” عن خطط للبنتاغون من أجل دعم الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة العاملة في الشمال السوري مع تقليص أعداد القوات الأمريكية.

استهداف سيارة عسكرية في “درعا”

أعلنت وكالة “سانا” الرسمية أن “إرهابيين” استهدفوا صباح اليوم سيارة عسكرية على الطريق المؤدية إلى بلدة “اليادودة” غرب “درعا”، مشيرة إلى أن عدداً من الضحايا سقطوا خلال الهجوم وأصيب آخرون بجروح دون تحديد حجم الخسائر.
كما استهدف تفجير آخر العقيد “نضال النبواني” الذي سقط ضحية الانفجار برفقة زوجته وابنه على طريق “الشيخ سعد” بريف “درعا” الغربي وفق ما ذكرت قناة “سما” المحلية، بينما ذكرت مصادر محلية أن المرأة والطفل الذين سقطوا ضحية الانفجار ليسوا عائلة العقيد “النبواني”.

اقرأ أيضاً:مكب نفايات سيتحول إلى مكان سياحي… ومنتخبنا يقع في مجموعة سهلة(مافي حجج يعني).. أخبار الصباح

انفجار في “الحسكة”

انفجرت سيارة مفخخة قرب طاحونة “حي غويران” بمحافظة “الحسكة” أدت إلى إصابة اثنين من المدنيين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى ووقعت أضرار مادية في منطقة الانفجار وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

“الشرطة العسكرية” تغادر “سوريا”

أشارت وكالة “تاس” الإخبارية الروسية أن 300 عنصر من “الشرطة العسكرية” الروسية عادوا إلى قواعدهم في “الشيشان” بعد انتهاء مهامهم الخاصة في الأراضي السورية، حيث تم نقلهم بطائرات عسكرية إلى مطار “أوسيتيا الشمالية”.

“تركيا” تحفر عبر الحدود السورية

تجري القوات التركية على الحدود السورية بالقرب من “تل أبيض” بريف “الرقة” عمليات حفر واسعة قرب الشريط الحدودي بعد استقدام آليات حفر وتعزيزات عسكرية ضخمة خلال الأيام الماضية.

فرق الإطفاء تطلب المساعدة!

ذكر موقع “السويداء 24” أن فرق الإطفاء في المدينة ناشدت كل من يستطيع المساعدة لمؤازرة عناصر الإطفاء في عمليات إخماد الحريق الكبير الذي اندلع بين قرى “سميع” و “قراصة” و “نجران” بريف المحافظة الغربي.

إعادة إعمار “القنيطرة”

أعلنت لجنة إعادة الإعمار في الحكومة السورية أنها وافقت على تخصيص مبلغ 500 مليون ليرة لمحافظة “القنيطرة” من أجل مشاريع تتعلق بإعادة تأهيل وصيانة بعض الطرقات ومبنى الإطفاء وعدداً من المشروعات الخدمية في المنطقة.

قذيفة في “جبلة”

قالت وسائل إعلام محلية أن قذيفة صاروخية سقطت عصر اليوم في محيط مدينة “جبلة” بريف “اللاذقية” دون وقوع إصابات حيث اقتصرت أضرارها على الماديات.

الرياضة

غادرت بعثة المنتخب الأولمبي السوري إلى “روسيا” اليوم لإجراء معسكر تدريبي تحضيراً لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستقام في “تايلند” في كانون الثاني من العام المقبل.

اقرأ أيضاً:ماذا حصل في اللاذقية؟.. قصف في حلب.. ضحايا في إنزال جوي للتحالف.. أبرز أخبار اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع